مازال العمل جاري في تطوير الموقع وفقنا الله وإياكم لكل خير وسدد خطنا وخطاكم على طريق الحق

 

شبكة الدعوة والتبيلغ » المواضيع » المواضيع العامـــــــــــــة


القول الموجز عن جماعة التبليغ لمن عاشرها 32 عام

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
كلمات موجزة عن جماعة التبليغ والرد على منتقديها

1. -يقيمها الميدان الدعوى الواسع وجهدهم مركز على كل بقعة في ارض الله.
2. لا نبي بعد المصطفى ولا أمه للدعوة غير امة الإسلام ونحن نيابة عنه ونؤدي رسالته عنه كما حمل رسائله ودعوته الصحابة الكرام للناس كافة.
3. نصاب التبليغ الشرعي آية قرآنية والفاتحة بها 7 آيات وكثير من المسلمين لا يجيدون تلاوتها ومن زاد زاده الله، والبحر أوله قطرة.
4. حتى الخارجون الجدد لا يحفظون العشر السور الأخير من القرآن ويعودون بعد الثلاثة الأيام وعندهم عزيمة للقران عظيمة وندم على ما فرطوا فيه.
5. علم قليل عندهم ولكن قلوب بريئة فيها الرحمة والعطف والشفقة.
6. علم ولو كان علم نفر الجن الذين من جلسة واحدة مع القرآن عادوا لقومهم دعاه وقالوا ياقومنا إنا سمعنا ... الآية
7. علم قليل ولو بعلم بعض الصحابة الذين بعد اسلامهم وبعد تعليمهم ( الإسعاف الأولي من العلم ) طلبوا من رسول الله ان يأذن لهم بالعودة لأقوامهم يدعوهم للإسلام فأذن لهم .
8. لا ينبغي لمسلم سبهم كما لا ينبغي لمسلم سب الديك لأنه في حديث خالد الجهني مرفوعا عند ابي داؤد يوقظ لصلاة الصبح
9. وجماعة التبليغ ترجو من علماء وطلبة العلم من إخوانهم ان يعاملوهم معاملة الديوك خاصة وهم يوقظون المسلمون للصلاة ويقرعوا أبواب الغافلين ويرغبوهم للحضور لبيوت إذن الله ان ترفع ويذكر فيه اسمه.
10. الصحابة كانوا أميون بنسبة 97% منهم لم يمنهم ذلك من الدعوة الى الله والخروج ضمن السريا والغزوات أو الدعوة الانفرادية.
11. مع ذلك فهم يرغبون الناس في العلم وحلقات العلم النافعة وليست المنفرة التى تزيد المرض لا تعالجه وهذا هو سبب عزوفهم عن بعضها وفهم الخصوم عكسها.
12. يقولون لا تتسرعون علينا في بيان ثمار الدعوة على الأمة والبشرية فنحن في مراحلنا إلف. باء. تاء. منها
13. وابشروا بنصر الله والتمكين ان كان فينا إيمان وعمل صالح وعبادة حقيقية لا روتينية وان الإيمان زينة القلوب وأحب شيء لها وابغض شيئا لها الكفر والفسوق والشرك والعصيان والتمرد على أوامر الله وسنة نبيه ، كما ينبغي في عموم الأمة بالنسبة التي يرتضيها الله جل جلالة.
14. فعلينا بالعمل والثمار من عند الله وحده **.. وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ }آل عمران126
15. -يزيدها المرجفون عليها قوة الى قوتهم وكذا الجاهلون ذو الهمم الخافتة المقلدون لغيرهم لا الباحثون عن الحقيقة
16. -الإخلاص رأس مالها وسبب نصرها وعظيم أثرها مع قلة في العدد والعدة.
17. -العقيدة الصافية النقية صفة اتبعها- دون تعمق الفلاسفة والمتفيهقون المتشدقون-
18. -توحيد وعقيدة التي خالجت قلب بلال الحبشي وهو لا يعرف الصرف والنحو والبلاغة والمفعول من الفاعل، وجعل محل الها الحاء (اشهد) في الأذان وجازه نبي العالمين وسيد المرسلين.
19. -يحبون ولاة الأمر والعلماء هم وكل كل من خرج معهم لان امة الرسول الخاتم لا تخلو من خير العلماء والأمراء وعامة الناس ولو كان مهنته كمهنة خباب بن الارت- والمرأة وإن كانت أمة من إماء مكة المكرمة مثل سمية رضي الله عنها أول شهيدة من الرجال والنساء في الإسلام فليس ديننا قبلي عنصري ، فدور الكل مطلوب والكل محتاج لذلك الدور.
20. -خطوات نبوية دعوية لا مبنية على الأهواء والجبايات واكل أموال الناس بالباطل.
21. -يأخذون الناس بالرفق لا بالشدة
22. -والرفق ما كان في أمر إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه
23. وبالخطوات الأولى من الصفر تدرجا حتى درجة النجاح
24. وبعض الناس يريدون اخذ الناس من نسبة الدين في حياتهم 90% ليكملوا الباقي فيعودون بهم الى أسفل ان خالجهم الكبر والتكبر على خلق الله،
25. -لا نعرف الصوفية إلا من تهمة الناقدون لهم- ولم نلحظ عليهم ذلك وهو يعيشون بيننا وهم أهلنا وذوينا وقبل ما نطلع على رسالة الشيخ إنعام رحمه الله القائل: وليس في منهج التبليغ الدعوة للصوفية الممقوتة لا عربا ولا عجما لا صراحة ولا بالإشارة كما وضحها الشيخ إنعام الحسن رحمه الله بقلمه الشريف للشيخ سعد الحصين رحمه الله.
26. -مشايخهم على قدر واسع من التقوى والعلم والرزانة والخلق الرفيع والتواضع، رفعهما الله.
27. -لا يسبون ولا يشتمون احد من المسلمين ولا يلعنون احد أو يفسقونه ولكنهم يجتهدون لتحصيل الصفات الإيمانية الكفيلة بإزالة فسد النفوس والقلوب لمن رغب فيها وبذل لها النفس والمال- لان نبيهم لم يكن لعانا ولا سخابا في الأسواق.
28. -إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما، فلا يضيعون أوقاتهم في الجدال أو ينشغلون بما لا طائل منه وما لا يعنيهم.
29. -لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا- يمشون على الأرض هونا لا يحبون الظهور في وسائل الإعلام ولا يترددون على أبواب الملوك والرؤساء يبغون متاع الدنيا لهم أو لأحبابهم- هذا ما نلحظه عليهم دون مبالغة في القول. وان زاروهم أو التقوا معهم فلأجل أن يكون لهم نصيب وافر في هذا الجهد المبارك.
30. – الإرهاب والعنف والوقوع في الأبرياء مسلمون أو غيرهم خرجوا منه قولا وعملا وسلوكا بيد بيضاء من غير سؤ، رغم سعة ميدانهم وامتداد نشاطهم ولكنها التربية الرفيعة التي أخذوها بالصحبة والنصرة والملازمة وعدم انقطاع أهل المشورات أو الشورى عن مذاكره المشايخ الكبار التي تتم بانتظام من خلال الاجتماعات العامة ومن خلال التشكيل للمراكز العالمية والفرعية للخدمة واتحاد النهج في عموم العالم. وهذا سر الحفظ من الوقوع في الأفكار الهدامة .
31. فلا يلجا للإرهاب بكل أنواعه وإشكاله الممقوت إلا من فقد الأمل والرجاء من الأمة حكاما ومحكومين، وجماعة التبليغ لا يتسرب لها اليأس أبدا ويتطلعون كل يوم لمستقبل عظيم لهذا الجهد في كل مصر وعصر قادم، وبوادر الثمار ظاهرة لهم من خلال جماعة المسجد وفي الحي قبل الدول والدويلات.
32. -يعمرون للحياة الإسلامية الطيبة لا يهدمون إلا بناء الشيطان اللعين، بدعوة الحق التي تدمغ الباطل وتزهقه من الحي والقرية والبيوت أولا بالترتيب الصحيح.
33. من وقع فيهم وشتمهم وسبهم وحذر منهم بجهل أو بعلم بدوافع الصفات الذميمة من حسد وحقد وتعرض مصالحه بالانهيار لم يردوا الصاع صاعين ولا حتى الصاع بالصاع ، صبروا واحتسبوا مع الدعاء للمخالف ان يفهمه الله الحقيقة.
34. -ان فرغوا من الدعوة نصبوا إقدامهم للصلاة ومناجاة الله في كل وقت وأوان.
35. ان تعرضوا لعائق أو مشكلة حل هو {وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ }البقرة45
36. -لا ينفرون الناس من الناس بل يرجون من كل مسلم ان يكون عاملا للإسلام ولو كان عامل بلدية أو مهما كان وضعه المهني أو القبلي في مجتمعه.
37. يخرجون الصم والبكم دعاه معهم والموظفون الكبار والصغار والشيبة والشباب الفلاحون والأطباء والمهندسين والطيارون وطلاب المدارس العصرية أو الدينية والضباط والصف والجنود في إجازاتهم السنوية أو الدورية دون ان تكون على حساب دوامهم الوظيفي أو دراساتهم العلمية.
38. أسسوا مدارس ومعاهد متحركة تجتمع جميع شرائح المجتمع في تلك المدارس المتحركة ( جماعات خارجة لأوقات مختلفة) العالم يعلم الجاهل والجديد ولو كان حائز على الدكتوراه في فرع من العلوم يتعلم من القديم أساليب وأبواب حكمة لمخاطبة الناس ودعوتهم بأبسط العبارات وأسلمها وانفعها وإن لم يكن معه شهادة ابتدائي ، فيقر الدكتور بسلامتها ويغترف حقا بجهله لمثل هذه الفوائد التي نالها ذلك الشخص من الميدان الدعوي والتطبيقي الميداني.
39. -وجهد النساء وخروجهن مع المحارم متقدم يوما فيوم وأثره بالغ وعظيم.
40. يخرجون في الرياض وفي صحراء شيلي -وفي جبال اليمن والوعرة بالمال والنفس- ويخرجون في جزيرة مدغشقر وجزر القمر
41. -دعمهم ونفقاتهم الوحيدة جيوبهم لا حكومة إسلامية أو غير إسلامية أو مؤسسات حكومية أو غير حكومية تمدهم وان أمدتهم أعادوا لها هباتها وعطاؤها مع الشكر والتقدير وبينوا لهم طريقها الحق وليس لها مجال أو حاجة في هذا الجهد المبارك.
42. -فالدين يحتاج منا المال والنفس لا نأخذ له المال من مال ملوث أو غير ملوث فالله طيب لا يقبل إلا طيبا- والخروج مؤسس على النفس والمال والوقت والافتقار لله.
43. تحركاتهم فيها من خصائص لغزوات والبعوث النبوية التي تمت في عهد النبوة ليخرجوا الناس من الظلمات الى النور بخروجهم الدعوي مع الفارق بين تضحيات الصحابة وتضحياتهم ، وما قد يقع فيها –
44. فتوحاتهم في باريس خرج هذا العام من مركزهم 90 جماعة لممد مختلفة ودخول نساء فرنسا في الإسلام بشكل لفت أنظار غير المسلمين فتوحات في فلندا وايطاليا وفرانكفورت بألمانيا وفي بانكوك مركز الأحوال العجيبة نشاط ملحوظ ونشاط يزدهر مع الأيام.
45. جزاهم الله خيرا على ما يقومون به من مفارقة الأوطان وخروجهم بنفقات من مصاريف الأولاد الكمالية لا من مصاريفهم الضرورية.
46. وعزاؤهم من ترك تربية الأولاد فترات قصيرة كل عام أن أهل الدنيا يتركون أولادهم سنيين عديدة لجلب الأموال من دول الخليج ومن الغربة في دول أوروبا خوف الفقر وهم يجلبون الخير لهم بالدعوة والدين خوفا من فقر الآخرة وفقر الدنيا معاً بالتجارة الربانية التي تنجيهم من عذاب اليم ومن خسارة أبدية سرمدية، وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين.
47. وأخيرا عزاؤهم في مفارقة الأوطان والأهل والأقرباء 40 يوم فقط من 365 يوم في العام انهم عند السفر وعند الانتقال من قرية لأخرى ومن مكان الى مدينة يرفعون أيديهم بالدعاء ويقولون ( اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل والمال والولد ) ويقينهم على ذلك قول الله جل جلاله
{وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ }البقرة186
ومن كان هذا سلاحه فيبشر بالخير دنيا وآخرة



عيوب جماعة التبليغ وسلبياتها الخطرة

1-يوجد لها عيب وهو ان مشايخها الكبار من العجم لا من نجد والحجاز او الشام واليمن ،، وبعض الناس يريدوا اختزال فضل الله على عباده ويجعلوها لبلادهم وعلماؤهم فقط دون الاخرين
ويكرسون القومية والمناطقية والعرقية النتنة التى حاربها الاسلام بقوة
ونسوا ان لا فرق بين عربي ولا عجمى الا بالتقوى- ونسوا ان (البخاري ومسلم وابي داؤود والترمذي والنسائي وابن ماجة ) عجم وليسوا عربا
وامثالهم كثير قدموا خدمات جليلة لدين الاسلام
2- ومن عيوبهم انهم يجتهدون وقد يصيبوا ويخطوا وهذا امر وارد فلا عصمة عندهم لاحد
3- يرمون انفسهم بالتقصير وان السفر طويل والزاد قليل والعقبة كؤود
هذا ما رايت فيهم وشاهدته من خلال معاشرتي لهم 32 عام
وهذا سبب بغض البعض لهم والله اعلم

وبالله التوفيق والسداد

شبكة الدعوة والتبليغ

http://www.binatiih.com

 
 
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

الصفحات
1 
23 > >>
الكاتب: ابو خالد
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأحد 02-12-1429 هـ 08:19 صباحا ]

جزاك الله خير أخي هدهد الدعوة على هذا الموضوع المتميز
وجعله في ميزان حسناتك

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------

الكاتب: زائر
 مراسلة موقع رسالة خاصة
جزاك الله خيرا [بتاريخ : الأحد 02-12-1429 هـ 05:13 مساء ]

جزاك الله خيرا.........
المعاشرة تكون بين الزوجين...اما مع الناس نقول المعاملة أو الصحبة.والله أعلم.

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------

الكاتب: أبو يوسف 1
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأحد 02-12-1429 هـ 10:39 مساء ]

بارك الله فيكم وفي علمكم
واسمحوا لي أن أنقل هذا الموضوع الطيب  إلى موقع الدعوة إلى الله
وهذا هو رابط المنتدى http://www.dawalh.com/vb/forumdisplay.php?f=23

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
http://www.dawalh.com
سبيل الدعوة إلى الله



الكاتب: mouslimorg
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأحد 02-12-1429 هـ 11:16 مساء ]

جزاك الله خير ا

و بارك الله فيك

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------

الكاتب: زائر
 مراسلة موقع رسالة خاصة
Moulana Umar Palanpuri - Arabi Main Biyan 1996 [بتاريخ : الثلاثاء 04-12-1429 هـ 11:24 مساء ]

http://www.aswatalislam.net/DisplayFilesP.aspx?TitleID=2075

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------

الكاتب: البو
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأربعاء 05-12-1429 هـ 10:20 صباحا ]

شكرا لك اخي الكريم , ولكن واضح من كلامك حبك لاهل التبليغ اكتر من اهل الاسلام والدليل قولك : ونحب الذي يخرج معنا ؟؟!!
ولكن الا ترى اخي الحبيب ان الطالب اذا جلس حياته كلها في سنة اولى ابتدائي ويسمع نفس الكلام يوميا , ايعتبر هذا ترقي ام تخلف ؟!
وهل هذا الطالب نزكيه ونقول للناس هذا من احسن الطلاب لدينا في المدرسة ؟!
ارتباطك اخي الحبيب بالتبليغ كل هذه الفترة جعلتك تظن انكم الوحيدين الذين يعول عليكم ربنا لقيام الاسلام في الارض وانكم لو تركتم الدعوة من تاني يوم حينزل العذاب على الامة مباشرة وهذا ظنكم بربكم ؟!
وانا من القدماء مثلك وسمعت من هذ1ا الكلام كتير ؟!
يا اخي الكريم نحن مثل الضفدع اللي قاعد في البير يظن ان امكانه اكبر شئ ولو راى بعين البصيرة وقلب يحمل كل الخير لاخوانه المتدينين لراى انه حشرة صغيرة جدا لا تساوي شيئا اما جهود الاخرين ومن ثم يستحقر نفسه فضلا من ان يزكيها مثلك ؟!
وهل اصبحت النصيحة في نظرك سبة ؟؟
عندما يقولون ما عندكم علم هل هذه سبة ام نصيحة ؟
ياليتنا في هذا المنتدى نفتح باب النصيحة لبعض ونبين الاخطاء اللى نحنا واقعين فيها واللي كان بسببها خراب بيوت كتيرة وطلاق وترك للوظائف وضياع للاولاد وعقوق للوالدين وقطيعة للرحم واخذ اموال الناس بنية الخروج وعدم ارجاعها لهم ؟؟
وغيرها كتير ان في التبليغ من الكبائر ماالله به عليم وانت تعرف هذا الشئ ؟! ولكنك تكتم على هذه الحقيقة المرة وتحاول جاهدا بان تجعل من الفالصو ذهبا باي طريقة ؟
فنحن اخي الحبيب عود من طرف حزمة عظيمة اسمها امة الاسلام وليس نحن الاسلام انتبه لهذا ؟! حتى لاتقع في النهي الالهي ( فلا تزكوا انفسكم هو اعلم بمن اتقى ) .
واتمنى من الله لك ان تنظر للمسلمين بنظرة علو وشموخ ولا تنظر لها بنظرة انحطاط وسقوط وانت المنقذ لها؟!
واخرج من البير اللي انت فيه شوية وشوف جهود اخوانك المسلمين الاخرى حتى لا يجي في نفسك العجب فتخسر الدنيا والاخرة .
اللهم بصرنا بعيوبنا ووفقنا لاصلاحها , وبصرنا بمحاسن اخواننا المسلمين وصفاتهم الطيبة صغيرهم وكبيرهم واجعلها فينا برحمتك يارب العالمين -امين .

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
بشروا ولا تنفروا - يسروا ولا تعسروا

الكاتب: فهدالدين التميمي
 مراسلة موقع رسالة خاصة
تعليق [بتاريخ : الجمعة 07-12-1429 هـ 11:19 مساء ]

السلام عليكم يا أخي: البو  حفظك الله ورعاك

كلامك صحيح ومطلوب كرأي يستنار به ولكن اسلوبك جاف وخشن قليلاً يا ليت يكون التعليق يصاحبه حسن ظن بالاخرين فيكون في عرضه رائحة زكيه.
نحن نريد التصحيح ولكن بدون أن نثير الاحقاد ونوقر الصدور بين أحبابنا.
أرجو ان نطرح المواضيع باسلوب راقي حتى نعكس صورة طيبه عن الدعوة والدعاة. والله من وراء القصد والله اعلى واعلم وجزاكم الله خير الجزاء.

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
أخوك عيسى دعا ميتاً فقام له وأنت أحييت أجيالاً من الأمــــــم
أنجبت للدين والدنيا قياصــــــرةً بالأمس كانوا رعاة الشاة والنعم
وجئت بالعلم أميين ما درســـوا فأصبحوا سادة الأعراب والعجــم

صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

الكاتب: البو
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : السبت 08-12-1429 هـ 12:25 صباحا ]

اخي الكريم فهد
ارجو ان تكون مع الحق وليس مع الخلق فتهلك ؟!
يعني لما احبابنا يتكلموا على العلماء واهل الدين معليش وجائز ؟!
ولما احد يعدل ورانا نتخذه عدوا ؟! 

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
بشروا ولا تنفروا - يسروا ولا تعسروا

الكاتب: زائر
 مراسلة موقع رسالة خاصة
مُرَكَّبُ النقْصِ قد يكونُ مُرَكَّبَ كمالٍمن كتاب لا تحزن للشيخ عايض القرني حفظه الله [بتاريخ : السبت 08-12-1429 هـ 01:36 صباحا ]

لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ . بعضُ العباقرةِ شقُّوا طريقهم بصمودٍ لإحساسِهم بنقصٍ عارضٍ ، فكثيرٌ من العلماءِ كانوا موالي ، كعطاءٍ ، وسعيدِ بن جُبيْرٍ ، وقَتَادَةَ ، والبخاريِّ ، والترمذيِّ ، وأبي حنيفة .
وكثيرٌ منْ أذكياءِ العالمِ وبحورِ الشريعةِ أصابهُم العمى ، كابن عباسٍ ، وقتادة ، وابنِ أمِّ مكتوم ، والأعمشِ ، ويزيدِ بنِ هارون .
ومن العلماء المتأخرين : الشيخُ محمدُ بنُ إبراهيم آل الشيخ ، والشيخُ عبدُاللهِ بنُ حميد ، والشيخُ عبدُالعزيزِ بنُ بازٍ . وقرأتُ عن أذكياء ومخترعين وعباقرةٍ عَرَبٍ كان بهمْ عاهاتٌ ، فهذا أعمى ، وذاك أصمُّ وآخرُ أعوجُ ، وثانٍ مُقْعدٌ ، ومع ذلك أثَّروا في التاريخ ، وأثَّروا في حياةِ البشريةِ بالعلومِ والاختراعاتِ والكشوفِ . ﴿ وَيَجْعَل لَّكُمْ نُوراً تَمْشُونَ بِهِ ﴾ .
ليستِ الشهادةُ العلميةُ الراقيةُ كلَّ شيءٍ ، لا تهتمَّ ولا تغتمَّ ولا تضِقْ ذرْعاً لأنك لم تنلِ الشهادة الجامعية ، أو الماجستير ، أو الدكتوراه ، فإنها ليستْ كلُّ شيء ، بإمكانِك أنْ تؤثِّرَ وأنْ تلمع وأنْ تقدّم للأمةِ خيراً كثيراً ، ولوْ لمْ تكنْ صاحب شهادةٍ علميةٍ . كمْ منْ رجلٍ شهيرٍ خطيرٍ نافعٍ لا يحملُ شهادةً ، إنما شقَّ طريقه بعصاميَّتِهِ وطموحِه وهمَّتِه وصمودِه . نظرتُ في عصرِنا الحاضرِ فرأيتُ كثيراً من المؤثِّرين في العالمِ الشرعي والدعوةِ والوعي والتربيةِ والفكرِ والأدبِ ، لم يكنْ عندهمْ شهاداتٌ عالميةٌ ، مثلُ الشيخ ابن بازِ ، ومالكِ بنِ نبيٍّ ، والعقادِ ، والطنطاوي ، وأبي زهرة ، والمودوديِّ والندويِّ ، وجمعٍ كثيرٍ .
ودونك علماء السلفِ ، والعباقرة الذين مرُّوا في القرونِ المفضَّلةِ .


لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------

الكاتب: هدهد الدعوه12
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : السبت 08-12-1429 هـ 08:29 مساء ]

الاخ البو
ذكرت لك في الند 19 - التالي
(( . -يحبون ولاة الأمر والعلماء هم وكل كل من خرج معهم لان امة الرسول الخاتم لا تخلو من خير العلماء والأمراء وعامة الناس ولو كان مهنته كمهنة خباب بن الارت- والمرأة وإن كانت أمة من إماء مكة المكرمة مثل سمية رضي الله عنها أول شهيدة من الرجال والنساء في الإسلام فليس ديننا قبلي عنصري ، فدور الكل مطلوب والكل محتاج لذلك الدور. )))


سبحان الله لم تقرا من الجملة كلها او من البند كله الا (( ويحبون كل من خرج معهم) واين العلماء واين ولاه الامر واين عامة الناس الذين لا يخلو من خيرية
اخي الكريم اتق الظلم فالظلم ظلمات يوم القيامة
الامر الثاني
ومن قال ان جماعة التبليغ لا يرون الا انفسهم وهم مقصرون في الدعوة واقرارهم بذلك
ثم ذكر التالي
33. من وقع فيهم وشتمهم وسبهم وحذر منهم بجهل أو بعلم بدوافع الصفات الذميمة من حسد وحقد وتعرض مصالحه بالانهيار لم يردوا الصاع صاعين ولا حتى الصاع بالصاع ، صبروا واحتسبوا مع الدعاء للمخالف ان يفهمه الله الحقيقة.
ومن قال لك انهم لا يقبلون النصيحة - وهل التهامهم بالشرك والضلال نصيحة ام سبا علنيا لهم
اخي الكريم
هل شاهدت احد منهم اقترض مالا للخروج ولم يعيده لصاحبه ؟؟؟؟
قد يكون ولكن لم ارى طول حياتي ذلك النموذج الذي رايت
وهل يقع ذلك كظاهرة ام بشكل نادر والنادر لا حكم له
ومثال الضفدع اخذته منهم لترده عليهم

اتركنا  في البئر وعليك ان تبحر في اي محيط شئت
فالباب واسع وان كنت قديما فارشدنا للمحيط الذي تحب ان نبحر معك ونتخلى عن الصف الاول الابتدائي الذي ما زلنا في ذلك المستوى



لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
مستعد برا وبحرا وجوا ونهرا
ادعوا لي بالتوفيق والنجاح


الصفحات
1 
23 > >>


 
 

أعلى الصفحة

برنامج البوابة العربية 2.2