مازال العمل جاري في تطوير الموقع وفقنا الله وإياكم لكل خير وسدد خطنا وخطاكم على طريق الحق

 

شبكة الدعوة والتبيلغ » المواضيع » فـتـــــاوي وتقـــــــارير


الاخطاء القاتلة الواردة في كتاب التويجري، القول البليغ في جماعة التبليغ.

 

 

 


بسم الله الرحمن الرحيم



الخطأ القاتل الأول



الذي وقع فيه الشيخ حمود التويجري



رحمه الله في كتابه القول البليغ

الحلقة ( 1)
بعد قرائتى لكتاب القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ للشيخ حمود بن عبد الله التويجري رحمه الله وغفر له ، وجدت عشرات الأخطاء القاتلة التي لا ينبغي لمثله الوقوع فيها ، ويؤسس فتواه الظالمة عن جماعة التبليغ ، وللأسف لم أجد عالم سلفي معتبر يرد على الشيخ التويجري وينقد كنابه نقدا علميا ليس دفاعا عن (جماعة التبليغ) فهو أمر مستبعد ، بل دفاعا عن الشيخ نفسه ورفع الظلم الواقع منه في حياته وبعد موته ، عسى ان يقوم أبناؤه بوقف نشر هذا الكتاب الذي يسيء لعلم الشيخ وسمعته، أما جماعة التبليغ ، فقد اعتصمت بالله وحده ، وفوضت أمرها له ، وإيمانا بان قوله الحق ( إن الله يدافع عن الذين آمنوا) لذا فعملهم يسير بحمد الله على قدم وساق، رغم فتاوي المفتيين وشده سطوهم وقوة مطابعهم التي لا تكل ولا تمل من ترويج الأكاذيب عنهم، لذا لم أجد لشيخ منهم ردا على التهم الخطيرة التي طالت الجماعة بل كبار مشايخهم ، فاي صبر وجلد عند هؤلاء القوم، جزاهم الله عنا وعن المسلمين خيرا،
لذا فدافعي من ايراد الخطاء القاتلة التي وقع فيها الشيخ حمود التويجري أمرين
الأول: ان يسعى ابناؤه وتلامذته من رفع الظلم عن شيخهم لكتاب يسئ لعلمه وتحقيقه، رحمه به لا رحمة بجماعة التبليغ.
الثاني: ان يكف مروجي الكذب والدجل على جماعة التبليغ من الاستناد لهذا الكتاب في قول الشيخ عن جماعة التبليغ تخفيفا على الشيخ في قبره ، فما بني على باطل فهو باطل ، إن كانوا يفهمون هذه القاعدة القانونية ، ويبحثوا عن ماده صادقة لنقدهم والتحذير منهم ، إن أرادوا الحق والصدق، وان لم يفهموها فيكفيهم تحذير نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم ، من التحذير من قول الزور وترويج الزور على عباد الله عز وجل. واسأل الله التوفيق والنجاح.



الخطأ القاتل الأول




النقل عن سيف الرحمن ان فكرة جماعة التبليغ



فكرة استوردها الشيخ الياس بمجرد سماعها عن بديع الزمان النورسي والعتماد التويجري لهذه الفرية دون نقاش وأسس عليها وعلى غيرها ، فتواه الجائرة على جماعة التبليغ


يقول سيف الرحمن من نقل الشيخ حمود التويجري في ( القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ) ص24و 26
1. إن الشيخ الياس اقتبس فكرة التبليغ من بديع الزمان النورسي ، عندما اتى الحجاز حاجا او زائرا او مهاجرا سمع بفكرة دعوة النورسي فاقتبسها للهند، وتبعه التويجري وحذف أو زائرا أو مهاجرا مع اقتباسه نصا من الأصل كما ذكر في صفحة 24و 25 طبعة الصميعي الثانية في القول البليغ.
بيان الخطأ
2. لم يثبت على بديع الزمان إن خرج للدعوة كجماعة التبليغ ، هو اعتمد على النشر وطباعة الرسائل فقط .
3. ثم لم يثبت تاريخيا إن بديع الزمان حج لبيت الله الحرام فكيف يقتبس فكرته من الحج وليس له إتباع في الحجاز.
4. وكيف يصدق هذه المقولة الشاذة ولم يتم لقاء التلميذ النجيب محمد الياس وشيخه بديع الزمان، وتاريخ وفاة الشيخ بديع الزمان بعد تلميذه الياس ب 16 عام. فقد توفي بديع الزمان عام 1379هـ والياس توفي عام 1363هـ
5. كلام باطل بطلان مطلق وخرافات من ذهن سيف الرحمن ، الجاهل بالتبليغ وجاهل برسائل النور لبديع الزمان ورسائله ودعوته، ودعوه جماعة التبليغ.
6. من الأوهام التي اعترت كل من الشيخين سيف الرحمن وتلميذه الناقل لكلامه عن أوجه الشبة بين جماعة التبليغ وفكرة بديع الزمان أمران هما :
· الأول: إن مسجد النور مركز جماعة التبليغ بالمدينة المنورة ، ومدينة الخبر وهو سبب الربط وان لم يصرحا بالمدينتين ، هي تسمية مقتبسة من قرية نورس ، ورسائل النور ،
· الثاني: ان الصفات الست التي اشتهرت بها جماعة التبليغ مقتبسة من الخطوات الست التي جاء بها بديع الزمان النورسي.
i. وهذا الربط مبني على الجهل التام من كلا الشيخين التويجري وأستاذه المقتبس منه معظم صفحات كتابه (القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ) فمسجد النور بالمدينة المنورة ، تم بناؤه وتسميته من قبل الشيخ سعيد احمد خان رحمه الله بعد وفاه الشيخ الياس بأكثر من عشر سنين ، وأكثر من ذلك مسجد الخبر. واسم مسجد الشيخ الياس نفسه لم يكن اسمه مسجد النور واسمه مسجد نظام الدين ومركز الباكستان اسمه مسجد ( رايوند) ، فما هو أساس الربط بين رسائل النور لبديع الزمان واسم مسجدي النور؟؟؟؟ ولماذا لم تسمي (جماعة التبليغ) مركزهم بمكة المكرمة مسجد النور بدلا عن مسجد الحفائر.
ii. والصفات الست المشهورة عند جماعة التبليغ ، هي من صفات الدين التي تحققت في الصحابة الكرام ، حقيقة لا صورة ، وهي صفات عديدة وحميدة ومجيده منها الست وهي مشهورة معلومه في الآفاق ، (وهي1- تحقيق التوحيد لا اله إلا الله محمد رسول الله ،2- الصلاة ،3- العلم مع الذكر ،4- إكرام المسلمين ، 5-تصحيح النية،6- الخروج للدعوة والتبليغ ،) هذه الست الصفات عند جماعة التبليغ المنصوص عليها من صفات أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلم .


iii. ومن المضحكات المبكيات انك إذا بحثت عن الخطوات الست التي جاء بها الشيخ بديع الزمان، لترى الاقتباس لها من الشيخ الياس كما ذكر الشيخان، لوجدت مدى ضياع الحقائق عن أهل التحقيق والنقل، ولعلمت إن انتزع الورع والتقوى عن قوم ، لا يبالون برمي الأبرياء بالموبقات، واتهامهم بما ليس فيهم، وكان الغل والحسد أعمى بصائرهم، سامحهما الله وغفر لهما ما سطرته أقلامهم. فخطوات النورسي الست هي في محاربة المحتل الانجليزي والرد على وسوسة الشيطان كما هو التالي: (والخطوة الاولى انه يوسوس بالذات، أو بالوسيلة، فيقول صراحةً او يجعل غيره يردد ما يقوله أنتم تعترفون أنكم مستحقون لهذه المصيبة، ، الخطوة الثانية :يوسوس بالذات أو بالوساطة ، فيقول:بانكم قد اتفقتم مع من هو مثلي في الكفر ، فَلِم تتجنبون من المصافاة معي وموالاتي؟ الخطوة الثالثة: يوسوس بالذات أوبالوساطة فيقول:أن من ساسوكم الى الان افسدوا واستهانوا بحقكم وشوشوا عليكم الادارة وظلموكم، اذاً فلستم اهلاً للادارة ، فاتخذوني وصيّاًعليكم وارضوا بحكمي وادارتي شؤونكم. الخطوة الرابعة: يوسوس الشيطان ، بأن الذين يخاصمونني من اولياء اموركم في الاناضول 1، نيتهم فاسدة ومقصدهم ليس مقاصدكم الاسلامية عينها. الخطوة الخامسة: لوسوسة الشيطان، ان الإمام - أي الخليفة - يؤيد سياستنا ويميل الى الود معنا، وامره مطاع! والخطوة السادسة هي انه يوسوس فيقول :بأن مقاومتكم لا فائدة فيها ولا جدوى منها، انكم تلقون انفسكم بايديكم الى التهلكة، اذ كيف تقتدرون وحدكم على مالم تقتدروا عليه مع حلفائكم؟) للاطلاع على الخطوات الست راجع هذا الرابط (http://www.saidnur.com/foreign/arap/...al/hutuvat.htm )

هذه يا أولي الأبصار والعقول خطوات الشيطان الست التي يوسوس بها للمناضلين الأتراك حول عدم مقاومتهم والرضوخ للاستعمار، وقام الشيخ بديع الزمان بتبديد تلك الوساوس الشيطانية واحدة بعد أخرى ، فأين الربط بين دعوة الشيخ الياس ودعوة بديع الزمان؟؟؟؟؟؟ والقول ان جماعة التبليغ اقتبست الصفات الست من الخطوات الست، أين الثرى من الثريا، انه ربط بين (الجبل والجمل لاشتركتما في حرف الجيم واللام)، أو ( إن الجمل استمد طوله من طول الجمل) فالشيخ الياس أستمد الصفات الست لرفع مستوى الإيمان والأعمال من خطوات بديع الزمان الست في محاربة الاستعمار، ولم أجد في رد بديع الزمان على وساوس الشيطان آية قرآنية أو حديث نبوي ، وذلك لأسلوبه الفلسفي في الرد والله اعلم. بينما تجد لكل صفة عند الشيخ الياس تحتها عدة آيات قرآنية وأحاديث نبوية بل إلف الشيخ يوسف الكاندهوي صاحب حياة الصحابة ، كتاب في أدلة هذه الصفات من الكتاب والسنة وهو متداول في حلقات التعليم، كما هو معلوم للجميع. أقول: وسوس الشيطان للشيخين، سيف الرحمن والتويجري بالربط بين الدعوتين والاقتباس بينهما، وقد أثبتنا بالدليل القاطع بعد الدعوتين عن بعضهما بعد المشرقين.
7. ذكر أستاذ التويجري واصل مرجع كتابه (القول البليغ) ان فكرة بديع الزمان وشاء السميع العليم قد خمدت بتركيا ، فاخذ فكرتها الشيخ الياس ليشيعها؟؟ وكل ذلك تخريف منه ، ونقل عنه التويجري ذلك الهذيان دون تمحيص. فدعوة بديع الزمان لم تخمد في تركيا فما زالت نشطة بتركيا وغيرها ورسائل النور تملأ الدنيا.


انتهى الخطأ القاتل الأول



ويتبعه الخطأ القاتل الثاني



الذي وقع فيه الشيخان



الشيخ سيف الرحمن بن احمد الدهلوي وتلميذه التويجري

الحلقة (2 )
ومقلده تلميذه الشيخ حمود التويجري
وهو ما ورد في كتاب التويجري ص 60 و61 نقلا عن شيخه
سيف الرحمن قتل جماعة من التبليغ اطفالهم الذكور لرؤية مناميه بان يذبحوا أبناؤهم الذكور .
1. يستبعد أن يتم الذبح في يوم واحد من أناس البعض سكنه في الهند والبعض يسكن الباكستان، لرؤية مناميه أتت لهم في ليلة واحدة، وتم الذبح صباح تلك الليلة ولم يوضح الشيخان الجليلان كم عدد الذكور من الصبيان المذبوحين في ذلك اليوم ، وتاريخ الذبح.
2. حتى ننتبع الصحف والمجلات الهندية والباكستانية لنطلع على الواقعة من مصادرها الرسمية وحقيقتها، خاصة وسوف تروج الصحف الهندوسية تلك الواقعة ، نكاية بالإسلام والمسلمون، الذين يحتقرون آلهتهم صباحا مساءً من (البقر والغنم والفئران والحجر والشجر ) فسوف تكون محل تغطية الصحف ومادة دسمة على المسلمون وخرافاتهم الدينة بإن الله أمرهم بذبح أطفال ابرياء في المنام إقتداء كما يزعم المسلمون بأن الله امر نبيهم أبراهيم في المنام بذلك في قرآن المسلمين ففعل ذلك وأمتثل الأمر ،
3. ولم ينص شيخ التويجري في كتابه ( نظرة عابرة اعتبارية على الجماعة التبليغية) أنهم أعضاء في جماعة التبليغ، في الصفحات المشار اليها من التويجري ص39 فألصقها تلميذه التويجري ظلما بجماعة التبليغ ، وهاجم مشايخهم لتلك القصة الخرافية ، واستدل على ذلك الفعل الشنيع بعدد من الآيات والأحاديث النبوية تبين جهلهم وغوايتهم ، مع براءتهم من التهمة براءة ذلك الذئب المفترى عليه بأنه أكل سيدنا يوسف وإخوته عنه غافلون، ولم استطع نقل ما ورد في كتاب سيف الرحمن وما ورد في كتاب التويجري بلصقها بالجماعة لأنه صورة في برنامج الاكروبات لا يدعمه هذا المنتدى بعد عدة محاولات ليرى القارئ التلفيق الظالم،،، فاليرجع القارئ المنصف للكتابين المنشورين على نطاق واسع على النت، وهو معتمد (مشني الغارات والهجمات والقصف الجوي والبري والبحري العربي والعجمي على جماعة التبليغ.)
4. ثم أن عوام المسلمين في الهند والباكستان ، لا نتصور جهلهم بتلك الصورة المشوهه المقصودة من سيف الرحمن لغرض في نفس يعقوب، فهم وإن كانوا عوام ، شديدي التعلق بمراجعهم العلمية ويحترموا علماؤهم ولا يقدموا على أمر صغير أو كبير كما لاحظنا عليهم إلا باستصدار فتوى رسمية ، وعلماء الهند معظمهم علماء أحناف مرجعيتهم في الفروع الإمام أبي حنيفة النعمان، وإتباعه ذوي الفطنة والدراية والرواية، وخدمة كتب السنة والقرآن المجيد وعلومهما، بالشروح الجميلة البديعة المطبوعة بشغف في دولنا العربية ، لا سيما ( بذل المجهود في شرح أبي داؤد وعون المعبود ، أوجز المسالك لموطأ مالك لشيخنا زكريا الكاندهلوي في 17 مجلد ، وأماني الأحبار في شرح معاني الآثار لشيخنا يوسف الكاندهلوي ابن المؤسس لجماعة التبليغ ، والكوكب الدري لأخو الشيخ الياس محمد يحيى الكاندهلوي ولامع الدراري شرح البخاري عن شيخه الكنكوهي ومن قبل وكنز العمال وحجة الله البالغة لمرجع اسانيد الهند مجدد الفية الثانية السيد احمد عبد الرحيم الدهلوي المشهور في الآفاق، ومئات كتب الأحناف في خدمة سنة سيد الأنام وتفسير كلام الواحد المنان ) يستحيل استحالة مطلقة أجازة ذلك القتل من العلماء قياسا لرؤية إبراهيم عليه السلام بذبح سيدنا إسماعيل عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام، إلا إذا قدم أحدهم لذلك الفعل الشنيع لمرض عصبي أو نفسي أصابه وما أكثر أصحاب الأمراض العقلية والعصبية ، في بلد العرب والعجم.
5. مع هذه الفرضية وهي إصابه أحدهم بمرض عقلي يستحيل أن يقدوا بالذبح جماعة من هؤلاء الأمراض في يوم واحد لابناؤهم لرؤية مناميه واحدة اخترقت الحدود الدولية والسدود الجغرافية بين الهند والباكستان بعد التقسم لهما أو حتى قبل التقسم عام 1947م .
6. ولا تجد أمام مسجد في بلاد الهند والباكستان ، إلا ويكون حافظ لكتاب الله تعلم علوم القرآن والسنة، بدرجة بسيطة او مكثفة.
وهي قصة مكذوبة نقلها سيف الرحمن عن أناس بالهند والباكستان ، لم يحدد تاريخا أو مرجعا من كتاب أو مقالة نعود اليها حصلت لهم، ولم ينص إنهم تبليغييون في صفحة اقتباس الشيخ التويجري ، والصقها التويجري على جماعة التبليغ وجعل سبب الجهل على مشايخ التبليغ في ذلك وهم بعيدين عن مثل هذه الخرافات المنامية وغيرها من الخرافات لأنهم دعاة حق لا تتسرب لهم مثل هذه الأحلام الشيطانية، فأمراء مشايخ التبليغ ، من أكبر علماء الهند علما وتقوى وفهما وذكرا يبدد تلبيسات الشيطان اللعين، بل من أحسن علماء الهند في التأليف والتصنيف كما سوف نورده قريباً فلله الحمد والمنة .
وهذه الفرية من مواد تأسيس الشيخ التويجري فتواه الظالمة ، ومادة كتابه القول البليغ والأحرى أن يسمى هذا الكتاب لهذين الخطأين دون عشرات الأخطاء التي سوف نوردها تباعاً بإذن الله.


( القول الفاحش الكاذب على جماعة التبليغ)



للشيخ حمود بن عبد الله التويجري



رحمه الله وغفر الله له زلاته حتى لا يندم على أفعاله



بتسرعه في نقل الكذب عن شيخه سيف الرحمن دون تمحيص منه وتروي فأصاب قومٌ أبرياء بجهالة

وهو كتاب في نظري القاصر
وصمة عار في جبين علماء العرب ، وجب استدراك ما ورد فيه من مظالم، وأخطاء علمية ودينية فاحشة رحمه بالشيخ التويجري وتلامذته ومحبيه ، لا رحمة بالجماعة الصابرة المحتسبة فلا يضرها مثل تلك الإفتراءات . فقد علمهم القرآن الكريم (إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ) و(إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ ).
نحو إخوانهم علماء العجم وللدعوة الحق التي انبثقت في ديارهم
عملا بكتاب الله وسنة خاتم النبيين عليه الصلاة والسلام لتعم بخيراتها المعمورة، والله خير حافظ ومدافع وإن قال الناس مل قالوا.

شبكة الدعوة والتبليغ

http://www.binatiih.com

 
 
المشاركة السابقة

الصفحات
1 
2 > >>
الكاتب: خالدمحمدمصرى
 مراسلة موقع رسالة خاصة
ربنا يسامحك [بتاريخ : الأحد 27-04-1431 هـ 12:20 مساء ]

[B]والله الذى لا اله غيرة ولا رب سواه لقد اقترف التويجرى على نفسة اسما عظيما اذ انه تهجم وتسرع فى اصدار الحكم على جماعة كانت سببا فى هداية الملايين من المسلمين وغير المسلمين وفى كثير من عودة سنن الحبيب وبذلك موت الكثير من البدع ايضا هذة الجماعة كانت سببا فى اعلا كلمة الله .اتسال آى جماعة الان ومن قبل فلنجعلها منافسة فى الحق ولنزن هذة الجماعة بغيرها أسالكم بالله كم مسلم تغيرت حياتة كليا بسبب اهل التبليغ كم غير مسلم تبدلة حياتة من الظلمات الى النور وايضا كم مسلم تحركت فيه عاطفة الدين فاصبح محبا لدينة كم من المساجد عمرت وكم من البيوت انارها الله  بحلقات العلم والقران كم من المحبة فيما بين المسلمين واحترام غير المسلمين لنشر تعاليم الاسلام والدين الحنيف بدلا من التهجم على اهل التبليغ وتكريس الوقت والجهد لنقدهم هى اخرجوا معهم وشاركوهم ولو على سبيل النقد ومعرفة كيف يتعاملون وكيف هى حياة هاولاء البشروشاهدوا محبتهم فيما بينهم  والله هذا ان دل انما يدل على صدق اهل التبليغ اللذين كرمهم الله دون غيرهم لانهم حملوا الامانة كما ينبغى وبذلوا الغالى والنفيس فى اعلا كلمة الله وللذين ينتقدونهم ماذا قدمتم انتم لدينكم ولاخوانكم الله الله فى اهل التبليغ اللهم احفظهم وايدهم وانشر بهم دينك وكتابك وسنة نبيك واهدى من يكن لهم الحقد والكراهية والغيرة العمياء من المسلمين اللذين ينتمون اسما وعليك بغير المسلمين يارب العالمين واحفظ يا ربنا مشايخ التبليغ وايدهم ويسر لهم وافتح لهم ياربنا البلاد وقلوب العباد ...وحسبى الله ونعم الوكيل[/B]

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخيكم فى الله خالدبن محمد بن مصرى من مصر محافظة اسيوط اللهم اجعلنا من الخارجين فى سبيلك طول العمرالى ان نلقاك على الايمان الكامل واحفظ اخواننا فى كل مكان وافتح على يديهم قلوب العباد وسائر البلاد واحفظ مشايخنا وايدهم بمدد من عندك امين امين امين

الكاتب: الراجي صلاح قلبه
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأحد 27-04-1431 هـ 09:32 مساء ]

يقول الله تعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم : " يأيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين "

هذا الكتاب خالف المنهج العلمي في النقل والاستيثاق ، والشيخ التويجري له دراية بالحديث ، وما هي الشروط الواجبة في الخبر حتى ينقل ويذكر .
لكن لما تعلق الأمر بأهل الدعوة ، لم يطبق عشر معشار ما يعرفه من القواعد ،
فكأنه كان ينقل من توراة محرفة عن هؤلاء القوم ، ويثبت كل ما فيها عنهم ، عجيب هذا الأمر ، والله سبحانه يتولاه ، وهو وحده خبير بنيته فيما كتب ولماذا كتبه , وهو وحده سبحانه هو الذي يعامله ويحاسبه .

لا نملك إلا أن ندعو بالمغفرة والرحمة لكل المسلمين الأحياء منهم والأموات .

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
اللهم أعطني الإيمان والتفاني في العمل الصالح ، وقبل ذلك أعطني الإخلاص ، أنا وجميع الأمة ، آآآآآآآآمين .

الكاتب: علاء عبدالقوي المنفي
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأربعاء 08-05-1431 هـ 01:04 مساء ]

تحياتي لك اخ مشعل الخالدي

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------

الكاتب: 1929
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الثلاثاء 14-05-1431 هـ 02:55 مساء ]

حسبنا الله و نعم الوكيل

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
:SMI: :sa:

الكاتب: ابو عبدالباقي
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الإثنين 20-05-1431 هـ 02:30 مساء ]

هذي هي السلفيه التي لا تمد لامثال هذا الرجل كاتب الكتاب بشيء
بل انه تلفي وليس سلفي
حسبي الله ونعم الوكيل

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
الباقي للباقي عز وجل

الكاتب: عبدالله بن محمود بن مسلم
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأربعاء 29-05-1431 هـ 12:22 صباحا ]

لو كان عند المعارضين للدعوة والتبليغ حق مشروع فلماذا يهربون ويخافون من اللقاء بنا للمناقشة الهادئة ولبيان الحق بالادلة الشرعية واتباع الحق اينما كان وانا مستعد للمناقشة والبيان  فى اى مكان واى زمان بشرط عدم التقيد بزمن لا يكفى لتحقيق المقصود  من يوم الى شهر الى شهرين          وهاتفى 0125946066  =  0190652350                            واقيم بمدينة طنطا == جمهورية مصر العربية

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
هداية الداعى الى ليست متوقفة على استجابة المدعو يقول الحق تبارك وتعالى : والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا أى نهدى ال1ين يجتهدون فى نصرة الدين . وكذلك قول الحبيب صلى الله عليه وسلم: .... ويأتى النبى وليس معه أحد .

الكاتب: محبة الدين
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الإثنين 10-07-1431 هـ 11:37 صباحا ]

اسئل الله ان يغفرله في قبره على مااقترفه من ذنب كبير في اتهام فئه بكاملها دون التحقق من الكلام الذي ذكره في كتابه
أسئل الله العلى القدير ان يوفقني وزوجي ووأولادي وجميع امة سيدنا محمد لخدمة الدين

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------

الكاتب: عبدالغني القاسمي
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأحد 21-08-1431 هـ 04:42 مساء ]

جزى الله خيرا اخانا الخالدي و انا بصدد اكمال كتاب فيه رد على التويجري سيصدر قريبا لن شاء الله

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
قال يونس الصدفي : ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة، ثم افترقنا، ولقيني، فأخذ بيدي ثم قال: يا أبا موسى، ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة ؟!

الكاتب: محمد الخزرجي
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الجمعة 13-12-1431 هـ 10:39 مساء ]

اخي الحبيب                                                                        هذا المتفيقه وامثاله ممن همهم تتبع عورات المسلمين ووصم الجماعة التي ينتمون اليها بالبدعة والاشراك وغير ذلك او الادعاء عليهم كذبا بامور كثيرة لا ينتمون الى طبقة العلماء او الفقهاء او حتى الدعاة لان الداعي لا يتكلم في الرد والتهجم وانما باللطف واللين وقد ابتلينا في هذا الزمن بكثرة الذين يدعون العلم ويتم دعمهم من كثير من القنوات التلفزيونية ودعم برامجهم وتخدع الناس بكلامهم ويظنون انهم هم العلماء وحسبنا الله ونعم الوكيل                                                                                ابن العراق/محمد الخزرجي

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
لا اله الا الله

الكاتب: كمال نور
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الجمعة 04-01-1432 هـ 01:24 مساء ]

الله مسامح كريم نطلب له المغفرة ولورثته الخروج في سبيل الله والدعوة الى الله

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
الحمد لله على نعمة الاسلام كنت غافلا فهداني الله على ايدي جماعة الدعوة والتبليغ تقبل الله منهم والان فقط عرفت مقصدي من هذه الحياة الدعوة الى الله والخروج في سبيله الى ان نلقاه وهو راض عنا


الصفحات
1 
2 > >>


 
 

أعلى الصفحة

برنامج البوابة العربية 2.2