منظمة اكس هاكرز العراق فريق Skuortie Albermjiat لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب ر لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب لبيكِ يازينب

مازال العمل جاري في تطوير الموقع وفقنا الله وإياكم لكل خير وسدد خطنا وخطاكم على طريق الحق

 

شبكة الدعوة والتبيلغ » المواضيع » الأحـــــــــــــــــــــــــوال


اجتماع رايوند بالباكستان تحليل وتقويم

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

اجتماع جماعة التبليغ في باكستان

2010م

تحليل وتقويم

· دعوة عالمية وجهود جبارة تقوم بها جماعة إسلامية مثل جماعة التبليغ  تعجز الدول الإسلامية الكبرى في إقامة هذا الجمع الكبير لخدمة الدعوة الإسلامية في عموم دول العالم.

· على مدار 6 أيام استضاف مركز الجماعة في مدينة (رايوند)  قرب لاهور باكستان أكثر من مليون داعية دون ضجيج إعلامي وصحفي وبكل هدوء ،، حجزت له كل القطارات من جميع انحاء باكستان إليه ونفدت كل التذاكر قبل أيام من بدء الاجتماع كما قرأنه في الصحف الباكستانية.

·    على منابر من نور

اجتمعوا من كل مكان في حب الله والتعاون على البر والتقوى ويكفيهم هذه البشارة النبوية (روى سعيد بن جبير أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل : من أولياء الله ؟ فقال : الذين يذكر الله برؤيتهم . وقال عمر بن الخطاب ، في هذه الآية (ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون)  : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن من عباد الله عبادا ما هم بأنبياء ولا شهداء تغبطهم الأنبياء والشهداء يوم القيامة لمكانهم من الله تعالى . قيل : يا رسول الله ، خبرنا من هم وما أعمالهم فلعلنا نحبهم . قال : هم قوم تحابوا في الله على غير أرحام بينهم ولا أموال يتعاطون بها فوالله إن وجوههم لنور وإنهم على منابر من نور لا يخافون إذا خاف الناس ولا يحزنون إذا حزن الناس ثم قرأ ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون) من تفسير القرطبي

· حضر أهل التبليغ والدعوة ميدان الاجتماع للقسم الأول المخصص للنصف الشمالي من الدولة وأعقبه مباشرة النصف الجنوبي من الدولة،،، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

· إجمالي عدد الحضور من الدعاة دون غيرهم للفترتين مليون و200000 نسمة ، قدوا الميدان بطعامهم وشرابهم وفرشهم،،

· إجمالي عدد العلماء الذين حضروا الاجتماع 33 ألف عالم للفترتين.

· ومثل هذا العدد من طلاب المدارس الإسلامية دون المدارس العصرية،، أي حضر الاجتماع 66 ألف عالم وطالب علم، من المدارس الدينية المنتشرة في عموم إرجاء الدولة ولله الحمد والمنة.

· أما من طلاب المدارس والكليات العصرية فعددهم حسب الإحصائيات الدقيقة عشرون ألف طالب وأستاذ.

·  وحضر من كبار الشخصيات في الدولة ومن وزراء متقاعدين وعاملين ومدراء حكوميين تسعة الف رجل ، لهم مكان مخصص في خيمة كبيرة داخل هذا الجمع المبارك،، وحضر وشرف الاجتماع احد الوزراء من دولة قطر، ودولة قطر دائمة سباقة لكل خير ، وان شاء الله يتبع هذا الوزير عدة وزراء عرب ومن دول إسلامية غير عربية في الاجتماعات القادمة إن شاء الله.

·  مليون ومائتين الف رجل صلوا الصلوات الخمس خلف أمام واحد على فترتين وفي ميدان فسيح وحضروا حلقات العلم،، وتلوا ما تيسر من القرآن وسمعوا بيانات مشايخ كلها تنصب في تعظيم الخالق وأهمية إتباع النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا، والمحافظة على الصلاة والعلم وذكر الله، وأهمية أداء حقوق المسلمين وإكرامهم،وإخلاص العمل لله،، وان الحاضرين قد أكرمهم الله وشرفهم بحمل أمانه الدعوة للعالم أجمع فلا نبي بعد نبينا محمد ولا أمه تحملت أعباء الدعوة بعد نبيها الى يوم القيامة غير أمة الإسلام.

·  والدعوة الى الله وظيفة كل مسلم موحد قائم بالفرائض والسنن، سواء كان عربيا او عجميا، اسود او ابيض، عالم او متعلم ، ضرير أو بصير، ذكر او أنثى، شيخ كبير أو شاب صغير، حافظ للقرآن والعلوم، أو حافظ ما تيسر منه، طالب علوم عصرية أو علوم إسلامية، فالميدان الدعوي يسعهم جميعا ولكل منهم نصيب في الدعوة والكل محتاج لعلم التقوى والخوف من الله والعمل بما يرضي الله عز وجل،، ومتى جاء في المرء علم التقوى احتاج للبحث من العلماء عن علوم الفتوى، ومتى نُزع من المرء علم التقوى وعدم الخوف من الله، ضرب بعلم الفتوى عرض الحائط ولو كان على علم تام بالحكم الشرعي في المسألة.

· جموع بشرية هائلة أتوا من كل حدب وصوب،، لمرضاه الله وخُتم الاجتماعين المتواليين بدعاء لله عز وجل بان يحفظ الإسلام والمسلمين ويريهم الحق حقا ويرزقهم إتباعه والباطل باطلا ويرقهم اجتنابه.

·  ثم أهم ما في الأمر من هذا الجمع السنوي المبارك عند مشايخ التبليغ هي ثمار هذا الجمع والخروج من الميدان للدعوة الى الله وكم جماعة خرجت نقدا من الميدان،، فهم جزاهم الله خيرا لا يهتمون بالإعداد التي حضرت بقدر ما يهتمون كم جماعة خرجت للدعوة من قدماء وجدد؟.

·  فكان الترتيب الجديد وهو الاجتماع على فترتين بدلا عن الجمع الواحد كما كان سابقا لشدة الزحام ولترسيخ وتعميق الفهم ذو نتائج عظيمة كما سوف تعرضه لكم.

· 297 جماعة خرجت لخارج الدولة منها جماعة على اقل تقدير لكل دولة من دول العالم،  بعثوا سفراء غير مقيمين للدعوة الى الله في تلك الدول لمدة أربعة أشهر وأكثر حسب الأحوال ،، بمالهم وأنفسهم،، والعودة الى ديارهم ومعهم الثمار التي تحصلوها معهم لكي يتعلموا في بلادهم فنون الدعوة الى الله ومن ثم العودة للعمل بها بعد أخذهم دورة تدريبيه عمليه عليها.

·    عدد الجماعات التي خرجت لأربعة أشهر داخل باكستان من النصف الشمالي والنصف الجنوبي للدولة ، الف وأربع جماعات          ( 1004)

· ومن ثمار هذا الاجتماع المبارك، 5173 جماعة خرجت من الميدان لمدة 40 يوم ، اغلبها داخل الدولة.

· ومن ثمار الاجتماع ايضا 557 جماعة لمدد قصيرة دون الأربعين يوما .

· اضافة لخروج جماعات الضيوف القادمين من كل الدول 376 جماعة.

· أجمالي عدد الجماعات الخارجة أذن هو 7407 جماعة من هذه الفعالية السنوية المباركة تقبل الله هذا العمل المبارك، وبزيادة ألفي جماعة (2000)عما كان في العام الماضي.

·  عدد الرجال والإفراد الذين خرجوا من هذا الجمع لا يقل عن 74070  ( أربعة وسبعين الف وسبعين) نسمه ،، إنها ألوية وفيالق دعوية وكتائب اسلامية تجوب العالم وصدق القائل ( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون ) ال عمران 104 ، فهل نحن على مشارف تكوين تلك الأمة الغائبة عن واجبها وشرفها قرون طويلة ؟

· نحن على أبواب تكوين تلك الأمة إن شاء الله التي طلبها الله من عباده خاصة بعد أيام قليلة وفي نهاية يناير 2011م بعد شهر من يومنا هذا نحن على موعد جديد من انبثاق تلك الكتائب الدعوية من جديد من ميدان مبارك في دولة بنجلاديش وفي العاصمة دكا ومن ميدان تونجي المبارك يجمع الدعاة من كل دولة، لتخرج الفيالق والألوية والكتائب والسريا في الداخل والخارج للدعوة الى الله، وبتقسيم جديد وهو اجتماع للنصف الشمالي للدولة في الميدان ويعقبه اجتماع النصف الجنوبي كما هو الحال في الباكستان لكثرة الثمار هذا هو جهد العجم.

· أما جهد العرب فالحمد لله هو على قدم وساق فالدعوة الى الله ليس حكرا على العجم بل هو كما ذكرنا للعرب والعجم، وبعث النبي محمد صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين،

· ففي يناير القادم وبعد شهر تقريبا نحن على موعد في جيبوتي العربية لاجتماع حافل للتبليغ والدعوة في شرق القارة الإفريقية،

· وبعده بأيام وفي جنوب جزيرة العرب وفي مدينة الحديدة باليمن نحن على موعد بتاريخ 2-2- 2011م الموافق 29 صفر 1432هـ لاجتماع العرب في دولة هي أصل للعرب العاربة والمستعربة،، اليمن السعيد، أهل الإيمان والحكمة كما اخبر بذلك نبي الرحمة عليه السلام، وهم يتجهزون لاستضافة مائة الف داعية في ميدانهم ويستقبلون ألاف من إخوانهم العرب والقادمين من دول الخليج والدول المجاورة والبعيدة ، يريدون تجسيد حديث النبي حقيقة فيهم وفي هذا الزمان.

· وبين اجتماع اليمن وجيبوتي أسابيع قليلة ، وبفصل بين المجمعين الدعويين بحر قلزم    ( البحر الأحمر) ولكن القلوب موحدة والمنهج الرباني والنبوي هو الرابط بين كل هذه الاجتماعات التي تتم في دكا ورايوند والحديدة وجيبوتي وبهوبال بالهند وماليزيا واندونيسيا وفنلندا وفي عموم عواصم العالم.

· اجتماعات (لا تسمع فيها لاغيه) لا شتم ولا سب ولا لعن ولا تحقير لأهل الإسلام ولا تنقيص لجهد المسلمين بعيدين عن الغيبة والنميمة تسمع سلاما سلاما،، فهي امة واحدة موحدة بعثت كما نبيها رحمة للعالمين وهي  كما ربهم واحد احد لا شريك ولا ند له جل جلاله وعظم سلطانه وتقدست أسماؤه ولا معبود بحق سواه ولا مغيث لهم أحد غيره ، ولا حافظ لهم سواه يجتمعون لحبه ويتفرقون على دينه ودعوة الخلق للخالق وتوجيه القلوب من الفاني للباقي ومن الدنيا للآخرة.

أخي المسلم في كل مكان

لا يفوتك مثل هذه المواكب الإيمانية التي فقدت من حياتنا الا من رحم الله

والمواسم الدعوية ومشاهدة رجال الفتوحات الجيدة التي تمشط إقدامهم المباركة كل دول العالم،، رافعين الأذان خمس مرات يوميا

قي كل سهل وجبل وبحر ونهر ومحيط في كل من  البر والبحر والجو

شاهد اجتماعهم وشد على أيديهم

وساهم معهم في الخروج أو المناصرة

فلم يمدح الله في كتابه الكريم ولم يصنف أهل الإسلام ورجال القبائل الا من كان من فئة المهاجرين أو الأنصار المستحقين بجدارة لرضوان الله ورحمته في الدنيا والآخرة

اللهم اجعلنا منهم وألحقنا بركبهم

أمين أمين يا رب العالمين

 

شبكة الدعوة والتبليغ

http://www.binatiih.com

 
 
المشاركة السابقة : المشاركة التالية
الكاتب: عبد الغني القاسمي
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الإثنين 21-01-1432 هـ 01:36 مساء ]

جزاك الله كل خير على هذا النقل لاجتماع رايوند المحفز للخروج في مشارق الارض و مغاربها فانت حقا هدهد الدعوة بوركت وبارك الله مسعاك لخدمة الدين بالقلم و القدم و نساله سبحانه ا يوفقنا لحضور الاجتماعات القادمة و الخروج مباشرة في العالم فو الله لو نصدق مع الله في هذا الجهد فالامر يسير على الله تعالى على الاقل النية ايها الاحباب

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
قال يونس الصدفي : ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة، ثم افترقنا، ولقيني، فأخذ بيدي ثم قال: يا أبا موسى، ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة ؟!

الكاتب: فهدالدين التميمي
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأحد 27-01-1432 هـ 08:10 مساء ]

نقل موفق....

لافض فوك ولا شلت يدك هدهدنا المبارك...

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
أخوك عيسى دعا ميتاً فقام له وأنت أحييت أجيالاً من الأمــــــم
أنجبت للدين والدنيا قياصــــــرةً بالأمس كانوا رعاة الشاة والنعم
وجئت بالعلم أميين ما درســـوا فأصبحوا سادة الأعراب والعجــم

صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

الكاتب: كمال نور
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الجمعة 02-02-1432 هـ 10:11 صباحا ]

إقتباس
الكاتب :فهدالدين التميمي
نقل موفق....

لافض فوك ولا شلت يدك هدهدنا المبارك...


لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
الحمد لله على نعمة الاسلام كنت غافلا فهداني الله على ايدي جماعة الدعوة والتبليغ تقبل الله منهم والان فقط عرفت مقصدي من هذه الحياة الدعوة الى الله والخروج في سبيله الى ان نلقاه وهو راض عنا

الكاتب: كمال نور
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الجمعة 02-02-1432 هـ 10:25 صباحا ]

السلام عليكم ورحمة الله  الحقيقة يا احباب لقد دمعت عيني حين قرات عن الاجتماغ وعن الاعداد الهائلة من الدعاة الخارجة الى العالم وعن حالي  حيث لم استطع ان اكون معهم اطلب من كل الاحباب ان يتوجهوا الىالله  بالدهاء لي بظهر الغيب ان يوفقني للخروج اطول مدة في جميع دول العالم

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
الحمد لله على نعمة الاسلام كنت غافلا فهداني الله على ايدي جماعة الدعوة والتبليغ تقبل الله منهم والان فقط عرفت مقصدي من هذه الحياة الدعوة الى الله والخروج في سبيله الى ان نلقاه وهو راض عنا

الكاتب: هدهد الدعوه12
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الجمعة 02-02-1432 هـ 08:53 مساء ]

اخواني الكرام
الشكر لكم على ردودكم الطيبة التي تبرهن على تاثركم وتفاعلكم بمثل هذه الاحوال التي تثلج الصدر وتخفف عنا آلام  عديدة وحزن عميق تنتابنا عند سماع اجهزة الاعلام تبين احوال المسلمين
من قتل وجرح فيما بينهم .
وقتل فيهم من الأعداء ولفتن عديدة.
والحقيقة
ان اجتماع رايوند واجتماع دكا ( تونجي) بعد ايام عديدة في 20 من هذا الشهر باذن الله يناير 2011م  بلسم لجراحنا العديدة،،، تخفف الهموم والأحزان ، مع دعاؤنا الدائم باصلاح حال هذه الأمة ويدرأ عنها الفتن .
ومع احوال باكستان كما لا تخفى على احد من فيضانات وحروب  ،، زاد عدد الجماعات هذا العام على العام الماضي بالفي (2000 ) جماعة ،،، وهذا امر محير لأفهام وعقول  الخبثاء من اعداء الاسلام .
ونسوا انه دين الله الذي ارتضاه للبشرية إلى قيام الساعة ،، ومنحه الله من القوة والحماية من المحن ما تعجز اذهانهم من تصوره .
فالله غالب على أمره وإن كرهوا دعاته ورجاله
والحمد لله رب العالمين

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
مستعد برا وبحرا وجوا ونهرا
ادعوا لي بالتوفيق والنجاح

الكاتب: ناصر الشافعى
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأربعاء 14-02-1432 هـ 10:45 مساء ]

الله اكبر ولله الحمد
وما شاء الله ولا قوة الا بالله
جزاك الله خيرا
اللهم احفظ اجتماع بنجلاديش ويسره وبارك فيه
امين

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
[IMG]http://saaid.net/twage3/137.gif[/IMG]

الكاتب: ام الفاروق
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : السبت 14-04-1432 هـ 05:37 مساء ]

ايام يا رايوند
اقولها وبكل فخر انه قد كتب الله تعالى لي الخروج لاربعين يوم في هذا المركز المبارك مع محرمي  ولقد رأينا بأم اعيننا كيف الجهد بهذا المركز وكأنهم خليه نحل ليل ونهار النساء تخدم النساء وازواجهن في خدمة الرجال ..
تأتي الجماعات من كل العالم إليه حتى يستمعوا إلى المشايخ الكرام الذي قد فتح الله بصائرهم ..

شكر الله لك اخي هدهد الدعوة لنقلك هذا الاخبار التي تريح القلب ..
والله يحفظ كل الدعاة في العالم .. ان معيه الله تعالى معهم ونصره ..

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
http://207.241.232.4/download/TvQuran.com__1/Tv
Quran.com__149.mp3


لئن سألتني يا رب يوم القيامة عن ذنبي لأسألنك عن رحمتك
و لئن سألتني يا رب عن تقصيري لأسألنك عن عفوك
كـفــاني عــزاً أن تكــون لـي ربــــاً
و كـفـــاني فــخـــراً أن أكـون لك عــبـداً





 
 

أعلى الصفحة

برنامج البوابة العربية 2.2