مازال العمل جاري في تطوير الموقع وفقنا الله وإياكم لكل خير وسدد خطنا وخطاكم على طريق الحق

 

شبكة الدعوة والتبيلغ » المواضيع » شـــؤون الدعوة والتبليغ


جماعة التبليغ انها حقا جماعة رائدة ومباركة

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نعم جماعة التبليغ
رائدة وعظيمة
واليك الدليل دون افراط او تفريط
من بمن 88 مع بعض الزيادات
-----
1- الجماعة الوحيدة التي يخرج اعضاؤها بمالهم وانفسهم دون دعم من حاكم او تاجر او من اهل الخير أو مؤسسة رسمية أو غير رسمية.
2- الجماعة الوحيدة التي غزت معاقل اهل الصليب وتدخلهم في الاسلام في فرنسا وبلجبكا وامريكا وجنوب افريقيا وادغال افريقيا وجز القمر وتشاد.
3- الجماعة الوحيدة التي يقرا اعضاؤها كل ليلة قصة من حياه الصحابة الكرام كما وردت في سيرة ابن هشام والبداية والنهاية وكتب السنة المشهورة ،لا قصص اهل التصوف والشعوثة لا من صوفية العرب ولا من العجم مسيرها بعيد من الخرافة والشعوثة.
4- الجماعة الوحيدة التي تسير جيش دعوي كل عام عدد هذا الجيش لا يقل عن مليون جندي دعوي عربي وعجمي عالم ومتعلم اسود وأبيض، من ذوي العيون العسلية والزرقاء وفي عموم اقطار الارض دعاه الى الله،، لا تستطيع امريكا وروسيا تجيش مثل هذا الجيش في العالم دون انفاق مليارات الدولارات للاسفار وللطعام والشراب.
5- الجماعة الوحيدة التي تعقد لاعضاؤها اجتمعات سنوية بالملايين في باكستان والهند وبنجلاديش دون تدخل من اي دولة وينظمون انفسهم في المجامع تعجز تلك الدول جمع هذه الجماهير في مكان واحد بمثلهم ولمدة أربعة أيام.
6- الجماعة الوحيدة التي ظاهر عملها وباطنه الاخلاص لله فلا تصوير لاجتماعاتهم ولا كميرات ولا يدعون مراسل العربية او الجزيرة لتغطية اعمالهم واجتماعاتهم
تحضره الملائكة فلله ملائكة سيارة تلتمس حلق الذكر هذا ما يهدفون له بحضور ملائكة الرحمن .
7- الجماعة الوحيدة التي تعقد اجتمعات عظيمة في الاردن ولبنان واليمن والخرطوم وتشاد وامريكا الشمالية وجيبوتي وسبتة ومليه المحتلة ،وفي عدة عواصم أوربية كل عام ويسيرون جمعات في البر والبحر والجو دعاه الى الله ورسوله ، ويقيمون الصلاة والاذان في البر والبحر والجو لا تاخذهم في اظهار شعائر الله لومة لائم،،
7- الجماعة الوحيدة التي سحرت عقول الشباب والشيبة ورجال الدول الاسلامية والغير اسلامية وسحرت عقول كثير من العلماء مثل محمد حسان والدكتور القرني والجزائري والمرحوم بن جبرين وبن باز والعثيمين وعبد المجيد الزنداني والشنقيطي وبن منيع حفظه الله الذي منع الاتهامات الباطلة عنهم ،وآلاف من علماء العرب والعجم ومن راس علماء العجم ( صاحب كتاب ماذا خسر العالم من انحطاط المسلمين) الشيخ ابي الحسن الندوي.
8- الجماعة الوحيدة التي تعمل بجد ونشاط في البيوت والنوادي والقهاوي والفنادق والمنتزهات في ( جدة ومكة والمدينة والرياض وبانكوك وصنعاء وتونس والرباط ) لا تستطيع دولة ايقاف نشاطهم فان منعوا من المساجد نشطوا بالدعوة في الفنادق، وان منعوا من الفنادق اشتغلوا بالدعوة في الشوارع ،، وان منعوا من الشوارع دخلوا الازقة والحانات بدعوتهم لا يكلون ولا يملون، وان منعوا في الداخل خرجوا للدعوه بانتظام في العالم،
فكثير من الناس يخرجون للعالم للسياحه والتجارة بلا مراقبه والدعوة الى الله أكبر تجارة للنجاه من النار في الآخرة وفي الدنيا، نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين.
-- وحتى لو افلح قوم ادخال جماعة منهم السجن لبلاغ كاذب عليهم أو لسؤ تقدير وفهم ، فهم من أول ما يشرفون السجن بعقدون مشورة بينهم هدفها كيف نقوم باعمال الدعوة وجهد الرسول في هذا السجن، ويتبادلون الأراء بينهم، ويخرجون بما فصل عليهم الأمير بالإجتهاد على المساجين للصلاة وحضور الحلقات ، والبعض على الحراس ومدير السجن ويشكلوه ان يخرج في سبيل الله في اجازاتهم السنوية ويرغبوهم لذلك حتى يكونوا مفاتيح للخير مغاليق للشر والفوز بالجنة والنجاه من النار ، والحمد الله هذا دأبهم في كل مرة يشرفون فيه سجن أو حبس ، وسرعان ما يطلقوا من السجن مع الإعتذار منهم.
9- الجماعة الوحيدة التي تخرج جمعات الرجال بمحارهم للدعوة في الصين شرقا وامريكا وفرنسا غربا.
10- الجماعة الوحيدة التي تجد في جماعة تخرج في الداخل والخارج ( الطبيب والمهندس والنجار والحداد العربي والعجمي المتعلم والامي الشيبة الشباب وجندي المباحث وجندي المرور)
وهم خير من يمثل ( خير امة اخرجت للناس)
11- الجماعة الوحيدة التي كلما افتى فيها المفتون بالتحذير منهم زاد نشاطهم بتلك الفتاوي المحذرة منهم، وهذا دلالة للحق الذي فيهم لا الباطل الذي هم بعيدين منه.
12- الجماعة الوحيدة التي ترد على المسيء بالاحسان والجاهل بحالهم بالصبر والتحمل ، والشتم الموجه لهم الرد منهم : جزاك الله خير ويفهمك الله ويفهمنا الحق.
12- الجماعة الوحيدة التي من التحق بركبهم لا تسمع منهم لاغية،، لا شتم ولا سب ولا لعن ولا تحذير من فلان ولا زعطان، لا يشتمون الحكام من ملوك وروساء والا العوام ،، يشتمون فقط عمل الشيطان ويدخلوهم من عمل ابليس الى عمل الأنبياء والمرسلين في دورات تدريبة عمليه مدة خروجهم.
13- الجماعة الوحيدة التي لا تطوف على اهل القبور ولا تطوف على اهل القصور من الحياء منهم .
فالكل من اهل القبور والقصور فقراء لله في حاجة لله والله عو الغني عنهم وهم الفقراء لله.
14- الجماعة الوحيدة التي اكتسبت احترام في كل مكان في المطارات والموانيء من خلال هيتهم البهية وجمال وجوههم وعمائمهم ، وقلة أغراضهم الدنيوية المحمولة معهم ، فلا يقتشون ملابسهم ولا شنطهم احتراما لهم من الموظفين من اهل الاسلام ومن غير المسلمين .
15- الجماعة الوحيدة التي تحيي رسالة المسجد ينزلون ضيوف في بيوت الله لا فنادق 5 نجوم ولا 3 نجوم ويستانس بهم الامام والمؤذن ويعطوه هدية متواضعة من طيب وسواك وما الى ذلك.
16- ويربطوا علاقة من رواد المساجد والمضربين عن دوخول تلك المساجد كسلا وعدم حبا للصلاة وعدم الرغبه فيها،فيعقدوا صلح بين المسلم العاصي والطائع بالمساجد بل ويربطوهم باعمال المساجد.
17- الجماعة الوحيدة التي لم تستطيع اسرائيل الصهيونة الحيلولة دون دخول جماعاتهم لزيارة اخوانهم المسلمين وتذكيرهم بالدعوة في الضفة وغزة وعرب 48 ، وتل ابيب،
ولكن بالتفصيل التالي حتى لا يساء الفهم عند قليلي الفهم والفقه والإدراك، فلا جماعة من العرب التي تدخل تل ابيب ولكن يوكل الأمر لأخواننا واحبابنا من جنوب أفريقيا، وفرنسا ، وبلجيكيا، وأمريكا الشماليه وبريطانيا، ومن ترتبط دولهم بالكيان الصهيوني علاقات كما هو معلوم للجميع لا يستطيعون اعادتهم من المطار كما تفعل للاسف بعض الدول العربية مع جمعات تبليغية عربية دون احترام لعلاقة اسلامية أو شهامة ونخوة عربية، ويقوم احبابنا بالدعوة خير قيام في فلسطين المحتلة، بل وان ادركتهم الصلاه في مطار تل ابيب يؤذنون ويصلون جماعة في ظل اندهاش رجال الامن والجمارك، وكانهم يقولون لهم ما فينا يكفينا من أهل الأسلام ( ومش ناقصين مشاكل من المسلمين).
18- انها دعوة ربانية كتب الله لها القبول عنده وعند الناس وان قال بعض الناس عنهم ما قالوا جهلا او حسدا او حقدا
(واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض )
سواء رضي الناس أم لم يرضوا
فالقاعدة القرآنية الثابتة
((فأما الزبد فيذهب جُفاء))
والله الموفق وحده ربي لا شريك لله

شبكة الدعوة والتبليغ

http://www.binatiih.com

 
 
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

الصفحات
1 
2 > >>
الكاتب: مسفرالسبيعي
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الإثنين 19-02-1432 هـ 04:57 مساء ]

اللهم ثبتهم وانفع بهم واحفظهم من كيد الكائدين وحسد الحاسدين

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
الراحة في اخراج الخوف من المخلوقين والإنضمام إلى من هم على ذلك صادقا في الايمان راغبا في العمل محبا للموت قبل الانحراف عن هذا الطريق

الكاتب: كمال نور
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : السبت 24-02-1432 هـ 02:09 مساء ]

السلام عليكم ورحمة الله تقبل الله منا هذا الجهد المبارك اريد فقط ان اتبه الى شئ ما دام عملنا خالصا لله فلماذا نعدد المزايا اليس هذا يعتبر في مفهومى رياء وسمعة ويعتبر ذلك تنقيصا من جهد الاخرين وبالمناسبة اشير الى ان كتاب حياة الصحابة مليء بالاحاديث الضعيفة ارجوا من العلماء المتخصصون ان ينقحوه حتى نتجنب الافتراء على الرسول صلى الله عليه وسلم

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
الحمد لله على نعمة الاسلام كنت غافلا فهداني الله على ايدي جماعة الدعوة والتبليغ تقبل الله منهم والان فقط عرفت مقصدي من هذه الحياة الدعوة الى الله والخروج في سبيله الى ان نلقاه وهو راض عنا

الكاتب: mouslimorg
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الإثنين 04-03-1432 هـ 06:41 مساء ]

جزاك الله خيرا أخي الكريم و أخرجنا الله و أياك في سبيله حتى يصلح الله أنفسنا و أحوالنا  ادعوا لي حتى يخرجني الله في سبيله و الله ثم و الله أفضل أيامي هي تلك التي كنت مجتهد في هذا السبيل ، ادعوا لي بارك الله فيكم. أخوكم أبو مهدي من فرنسا.  

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------

الكاتب: mouslimorg
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الإثنين 04-03-1432 هـ 06:43 مساء ]

إقتباس
الكاتب :mouslimorg
جزاك الله خيرا أخي الكريم و أخرجنا الله و أياك في سبيله حتى يصلح الله أنفسنا و أحوالنا  ادعوا لي حتى يخرجني الله في سبيله و الله ثم و الله أفضل أيامي هي تلك التي كنت مجتهدا في هذا السبيل ، ادعوا لي بارك الله فيكم. أخوكم أبو مهدي من فرنسا.  


لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------

الكاتب: youcefaz
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الثلاثاء 05-03-1432 هـ 12:13 صباحا ]

السلام عليكم و رحمة الله  اخوتي الكرام الدعوة و التبليغ سر من اسرار الله لا يعلمه الا الله  لا العالم يفتي فيها و لا الخبير  و من اراد ان يكشف هذا السر عليه بمرافقة هذه الجماعة الكريمة

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------

الكاتب: هدهد الدعوه12
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الخميس 07-03-1432 هـ 09:20 صباحا ]

إقتباس
الكاتب :كمال نور
السلام عليكم ورحمة الله تقبل الله منا هذا الجهد المبارك اريد فقط ان اتبه الى شئ ما دام عملنا خالصا لله فلماذا نعدد المزايا اليس هذا يعتبر في مفهومى رياء وسمعة ويعتبر ذلك تنقيصا من جهد الاخرين وبالمناسبة اشير الى ان كتاب حياة الصحابة مليء بالاحاديث الضعيفة ارجوا من العلماء المتخصصون ان ينقحوه حتى نتجنب الافتراء على الرسول صلى الله عليه وسلم

---------------
1-تعديد المزيا حق وكل عارض لسلعته يعدد مزاياها
والصحابة الكرام عددوا مزيا الاسلام والدعوة اليه امام الاهل والاقرباء وامام النجاشي وكسرى وقيصر .
والاخرين الذين تخشى عليهم لمن يتم انقاصهم ولا التعرض اليهم والميدان يسعهم ويسعنا ولكل مجتهد نصيب.
وهنالك اخرين جردوا سيوفهم علينا فعليك اخي الكريم مناصحتهم ويتركوننا ودعوتنا والحساب يوم الحساب .
2- اما قولك عن كتاب حياه الصحابة ما ذكرته فهو اقتباس منك لقول الجهلاء بالكتاب وبالفقه واصوله والحديث وعلومه وهو من كلام المغرضين على جماعة التبليغ دون رواية او دراية ــ فلا تردد اقوال الحاقدين كالببغاء على الجماعة وكتابها حياه الصحابة مصدر قوتها وعزها
كان عليك التريث دون الاتهام الباطل
والكتاب محقق من ثله من العلماء قديما وحديثا
الا يعجبك تحقيق محمد الياس البارة انه افضل تحقيق من عالم جليل
اسال الله لك التريث دون التعجل ففي العجلة ندامة

 

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
مستعد برا وبحرا وجوا ونهرا
ادعوا لي بالتوفيق والنجاح

الكاتب: صلاح
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الخميس 07-03-1432 هـ 09:52 صباحا ]


  الله  اكبر 
  جزاك  الله  خيرا  علي  هذا  المقال  الرائع  وعمي  الله  عنا  عيون

  الحاقدين  والحاسدين  واهل  الاباطيل

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
ولست ابالى حين اقتل مسلماعلى اى جنب كان لله مصرعى

ولست ابالي حين اموت مسلما في اي بلد من بلاد الله موطني

salah ebraheem

الكاتب: yemen88
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : السبت 09-03-1432 هـ 02:26 مساء ]

كتاب حياة الصحابة
http://www.binatiih.com/go/news.php?action=view&id=1407&spell=0&highlight=%E3%D5%C7%CF%D1+%DF%CA%C7%C8

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
جماعة التبليغ -*تجتهد على الطالحين ليكونوا صالحين *
*وعلى الصالحين ليكونوا مصلحين*
*وعلى المصلحين في ديارهم ليكونوا مصلحين في عموم دول العالم*
(وكل ذلك بهدف رضاء الله ودخول الجنة والنجاة من النار )

الكاتب: yemen88
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : السبت 09-03-1432 هـ 02:28 مساء ]


مصادر كتاب حياه الصحابة عيون كتب السنة المطهرة
فلو اطلع على مصادر الكتاب البعض من العلماء لما طعنوا فيه وزلت أقلامهم وإقدامهم فيه، لان الزلة اصابت مصادر السنة وليس كتاب حياه الصحابة فحسب

اسم الكتاب/المصنف
1. القرآن المجيد
2. تفسير القرآن---- إسماعيل بن عمر بن كثير
3. الدر المأثور في التفسير بالمأثور-- عبد الرحمن بن ابي بكر الخظيري السيوطي جلال الدين
4. تفسير الطبري--- محمد بن جرير ابو جعفر الطبري
5. الجامع الصحيح-- محمد بن إسماعيل البخاري
6. التاريخ الكبير---- محمد بن إسماعيل البخاري
7. الأدب المفرد---- محمد بن إسماعيل البخاري
8. كتاب الضعفاء---- محمد بن إسماعيل البخاري
9. عمدة القاري في شرح البخاري---- محمود بن احمد بن موسى بدر الدين العيني
10. الجامع الصحيح ،للإمام مسلم--- مسلم بن حجاج بن مسلم النيسابوري ابي الحسين
11. الجماع الكبير، للترمذي--- محمد بن عيسى بن سورة ابي عيسى الترمذي
12. الشمائل النبوية---- محمد بن عيسى بن سورة ابي عيسى الترمذي
13. سنن ابن ماجة---- محمد بن يزيد الربعي القزويني بن ماجة
14. المسند الصحيح ،لابن حبان--- يقال انه اصح من ابن ماجة، محمد بن حبان بن احمد بن حبان ولد في بست من بلاد سجستان
15. المسند--- لأحمد بن حنبل
16. الزهد----- لأحمد بن حنبل
17. فضائل الصحابة-- لأحمد بن حنبل
18. سنن المجتبى----- احمد بن علي النسائي
19. السنن الكبرى ----- احمد بن حسين البيهقي
20. السنن الصغرى----- احمد بن حسين البيهقي
21. دلائل النبوة----- احمد بن حسين البيهقي
22. الجامع المصنف في شعب الإيمان--- احمد بن حسين البيهقي
23. البعث والنشور---- احمد بن حسين البيهقي
24. البداية والنهاية--- إسماعيل بن عمر بن كثير
25. الآحاد والمثاني--- احمد بن عمر الضحاك (ابن النبيل)
26. المسند------------ احمد بن موسى ( بن مردوية)
27. الفوائد المنتخبة------ احمد بن علي الخطيب البغدادي
28. المسند--------------- احمد بن علي بن  مثنى (أبي يعلى) 
29. المختصر في التاريخ--- احمد بن داود الدينوري
30. الإصابة في تمييز أسماء الصحابة--احمد بن علي بن حجر
31. لسان الميزان- احمد بن علي بن حجر العسقلاني
32. فتح الباري شرح صحيح البخاري-- احمد بن علي بن حجر
33. شرح معاني الآثار-- احمد بن محمد بن سلمه الطحاوي
34. التاريخ الكبير-- احمد بن زهير بن خيثمة
35. حلية الأولياء وطبقة الأصفياء-- احمد بن عبد الله بن نعيم
36. معرفة الصحابة-- احمد بن عبد الله بن نعيم الاصبهاني
37. دلائل النبوة----- احمد بن عبد الله بن نعيم الاصبهاني
38. فضائل الإعمال-- احمد بن محمد بن إسحاق الدينوري المشهور بابن السني من تلامذة الإمام الشافعي
39. عمل اليوم والليلة-- لابن السني
40. البداية من الكفاية-- احمد بن محمود بن ابي بكر نور الدين الصابوني الحنفي
41. مسند بن راهوية-- إسحاق بن إبراهيم بن مخلد المروزي ابي يعقوب بن راهوية
42. المجالسة وجواهر العلم -- احمد بن مروان الدينوري المالكي ابي بكر القاضي
43. المؤتلف والمختلف-- احمد بن مروان الدينوري المالكي ابي بكر القاضي
44. الفوائد--- تمام بن محمد بن عبد الله بن جعفر ابي القاسم البجلي الرازي الدمشقي محدث دمشق في عصره
45. دلائل النبوة-- جعفر بن محمد بن الحسن بن المستفاض ابي بكر الفرياني ، تركي الأصل استقبل في بغداد بالطبول يقال مجلسه كان يضم عشرة ألف نسمة
46. المسند في الحديث-- الحسن بن سفيان بن عامر الشيباني النسوي ابي العباس محدث خرسان في عصره
47. شرح السنة-- حسين بن مسعود بن محمد الفراء أو ابن الفراء محي السنة البغوي
48. الأموال-- حميد بن مخلد ( زنجوية) بن قتيبة الازدي النسائي ،اظهر الحديث بنسا.
49. الحكم والأمثال-- حسن بن عبد الله بن سعيد العسكري ابي احمد
50. فضائل الصحابة-- خيثمة بن سليمان بن حيدرة القرشي الطرابلسي حافظ زمانه محدث الشام
51. بذل المجهود في حل ابي داؤد-- محي السنة في بلاد الهند الشيخ خليل احمد الايوبي ابي إبراهيم الهندي مدفون بالبقيع، شيخ محمد الياس الكاندهلوي
52. التاريخ للعصفري-- خليفة بن الخياط بن خليفة العصفري البصري ابي عمرو ويعرف ( بشباب)
53. الطبقات للعصفري—العصفري
54. التجريد للصحاح السته-- رزين بن معاوية بن عمار السرقطي الأندلسي إمام الحرمين توفي بمكة
55. صحيح المنتقى-- سعيد بن عثمان بن سعيد ابن السكن البغدادي ابي علي
56. السنن، احد الكتب الستة--- لابي داؤد سليمان بن الاشعث السجستاني إمام اهل الحديث في زمانه انتخب 480 حديث من نصف مليون حديث.
57. المراسيل---- لابي داؤد سليمان بن الاشعث السجستاني إمام اهل الحديث
58. المعجم الصغير-- سليمان بن احمد بن أيوب الطبري
59. المعجم الأوسط--- سليمان بن احمد بن أيوب الطبري
60. المعجم الكبير----- سليمان بن احمد بن أيوب الطبري
61. دلائل النبوة--- سليمان بن احمد بن أيوب الطبري
62. المسند، للطيالسي--- سليمان بن داؤد الجارود ( ابي داؤد الطيالسي) فارسي الاصل سكن البصرة ، قال اسرد 30 ألف حديث ولا فخر
63. الفتح الكبير-- سيف بن عمر الاسدي التميمي من أصحاب السير كوفي الأصل
64. المسند-- عبد الله عبد الرحمن بن فضل الدرامي السمرقندي ابي محمد
65. المسند--- عبد بن حميد بن نصر الكسي ابي محمد قيل اسمه عبد الحميد
66. المنتقى لابن الجارود--- عبد الله بن الجارود ابي محمد النيسابوري توفي بمكة
67. الرقائق-- عبد الله بن المبارك بن وضاح الحنظلي ، شيخ الاسلام المجاهد
68. المعرفة، لعبدان---- عبد الله بن عيسى المروزي ابي محمد المعروف بعبدان
69. كتاب الجوع ، ابن ابي الدنيا-- عبد الله بن محمد بن عبيد بن سفيان ، ابن ابي الدنيا القرشي الاموي
70. دلائل النبوبة ابن ابي الدنيا-- عبد الله بن محمد بن عبيد بن سفيان ، ابن ابي الدنيا القرشي الاموي
71. المسند، لابي بكر بن شيبة--- عبد الله بن محمد بن ابي شيبة العبسي
72. المصنف في الأحاديث والآثار---- عبد الله بن محمد بن ابي شيبة العبسي
73. أخلاق النبي وآدابه--- عبد الله بن محمد بن جعفر ابن حبان الاصبهاني ابي محمد يقال له ابو الشيخ
74. نصب الراية في تخريج احاديث الهداية --- عبد الله بن يوسف بن محمد الزيلعي ابي محمد جمال الدين
75. المسند لابن ابي حاتم---- عبد الرحمن بن محمد بن ابي حاتم بن إدريس بن المنذر التميمي الحنظلي الرازي
76. المصنف في الحديث----- عبد الرزاق ين همام بن نافع الحميري ،ابي بكر الصنعاني
77. المستخرج من كتب (الحديث للتذكرة والمستطرف من احوال الرجال للمعرفة) لابن مندة----- عبد الرحمن بن محمد بن إسحاق ابن مندة العبدي الاصبهاني ابي القاسم حافظ مؤرخ جليل القدر واسع الرؤية.
78. شرف المصطفى---- عبد الرحمن بن الحسن الاصبهاني النيسابوري ابي سعد
79. السنن للدار قطني----- علي بن عمر بن احمد بن مهدي الدارقطني الشافعي---
80. مجمع الزوائد ومنبع الفوائد------ علي بن ابي بكر بن سليمان الهيثمي نور الدين ابي الحسن المصري
81. كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال----- علي بن عبد الملك حسام الدين ابن قاضي خان القادري الشاذلي الهندي المشهور بالمتقي
82. مختصر كنز العمال ----- علي بن عبد الملك حسام الدين ابن قاضي خان القادري الشاذلي الهندي المشهور بالمتقي
83. السيرة النبوية للمدائني--- علي بن محمد بن عبد الله ابي الحسن المدائني
84. ناسخ الحديث ومنسوخة لابن شاهين---- عمر بن احمد بن عمر بن شاهين له 300مصنف
85. السنة----- عمر بن احمد بن عمر بن شاهين له 300مصنف
86. الترغيب والترهيب---- عبد الملك بن هشام الحميري المعافري
87. السيرة لابن هشام-- عبد الملك بن هشام الحميري المعافري
88. فتوحات مصر والمغرب والأندلس--- عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد الحكم ابي القاسم مؤرخ من أصحاب الحديث مصري الولادة والوفاة
89. ( الكامل في معرفة الضعفاء والمتروكين) لابن القطان أو ابن عدي----- عبد الله بن عدي بن عبد الله بن محمد بن المبارك ابن القطان الجرجاني أو ابن عدي 
90. المسند لأبي زرعه الرازي----- عبد الله بن عبد الكريم بن يزيد ابي زرعه بن فروخ الرازي جالس احمد بن حنبل يحفظ مائة ألف حديث
91. التاريخ وعلل الرجال----- عبد الرحمن بن عمرو بن عبد الله بن صفوان النصري ابي زرعه الدمشقي من أئمة الحديث في زمانه
92. الجماع في الحديث لابن وهب----- عبد الله بن وهب بن مسلم الفهري المصري من أصحاب الإمام مالك
93. (الابانة عن اصول الديانة) للسجري--- عبيد الله بن سعيد بن حاتم السجري الوائلي اصله من سجستان ونسبته اليها من غير قياس
94. الزوائد----- عبد الله بن الإمام احمد بن حنبل
95. زوائد المسند--- عبد الله بن الإمام احمد بن حنبل
96. (الجامع المستفيض في فضائل الاقصى) لابن عساكر---  القاسم بن علي بن الحسن ابن هبة الله ابي محمد المعروف بابن عساكر الدمشقي
97. الغريب المصنف في غريب الحديث والآثار ، للهروي--- القاسم بن سلام الهروب ابي عبيد من أهل هرة مكث في تاليف مصنفه 40 عام وأول من ألف في هذا الفن
98. الأموال----- القاسم بن سلام الهروب ابي عبيد من أهل هرة
99. الموطأ----لإمام مالك إمام دار الهجرة
100. السيرة النبوية،لابن إسحاق---- محمد بن إسحاق بن بشار المطلبي من اقدم المؤرخين من اهل المدينة
101. تاريخ الإسلام الكبير ، للذهبي---- محمد بن احمد بن عثمان بن قيماز الذهبي شمس الدين
102. المسند للفرياني ---- محمد بن يوسف بن واقد الضبي ، تركي الاصل ابي عبد الله الفرياني
103. المسند، لمسدد------ مسدد بن سرهد بن سربل الاسدي أول من صنف المسند بالبصرة
104. المغازي----- محمد بن عائذ بن احمد الدمشقي
105. مسند الشافعي-- محمد بن إدريس الشافعي
106. تاريخ الأمم والملوك، تاريخ الطبري-- محمد بن جرير ابو جعفر الطبري
107. مسند الروياني---- محمد بن هارون الروياني
108. جمع الفوائد من ( جامع الاصول ومجمع الزوائد) ----- محمد بن سليمان ابن الفاسي بن طاهر الروداني السوسي المكي شمس الدين محدث المغرب مالكي ولد بسوس
109. نوادر الاصول في أحاديث الرسول ----- محمد بن علي بن الحسن بن بشر من أهل ترمذ
110. الطبقات الكبرى--- محمد بن سعد بن منيع الزهري سكن بغداد عدل عند الخطيب البغدادي
111. الإشراف على مذهب أهل العلم لابن المنذر---- محمد بن إبراهيم بن المنذر النيسابوري توفي بمكة
112. السنن، للدولابي---- محمد بن المصباح ابي جعفر المزني الدولابي البزار روى عنه الإمام البخاري 12 حديث ومسلم 20 حديث واخذ منه احمد بن حنبل
113. مختصر المختصر ، لابن خزيمة----- المسمى بصحيح ابن خزيمة، محمد بن إسحاق بن خزيمة السلمي إمام نيسابور لقبه السبكي بإمام الأئمة
114. كتاب المغازي--- موسى بن عقبة بن عياش الاسدي من اهل المدينة قال احمد عليكم بمغازي ابن عقبة
115. (ذبل تاريخ بغداد) لابن الخطيب----- محمد بن محمود بن الحسن بن هبة الله بن محاسن ، محي الدين بن النجار مؤرخ من اهل بغداد
116. التاريخ، للسراج--- محمد بن إسحاق بن إبراهيم بن مهران الثقفي نسب لعمل السروج
117. مسند، السراج--- محمد بن إسحاق بن إبراهيم بن مهران الثقفي نسب لعمل السروج
118. مشكاة المصابيح---- محمد بن عبد الله العمري ابن عبد الله ولي الدين التبريزي 
119. المستدرك على الصحيحين---- محمد بن عبد الله بن حمدوية المشهور بالحاكم يعرف بابن البيع ابي عبد الله
120. المغازي النبوية ، للواقدي--- محمد بن عمر بن واقد السهمي من الحفاظ
121. الكنى ، للكرابيسي ---- محمد بن محمد بن احمد ابي احمد النيسابوري الكرابيسي القزويني ، الحاكم الكبير ويعرف بابي احمد الحاكم
122. المسند،للداوردي العدني ----- محمد بن يحيى بن ابي عمر ابي عبد الله العدني الداوردي يقال له ابي عمر، قاضي عدن
123. المسند الكبير، للشاشي--- هيثم بن كليب بن سريع الشاشي ابي سعيد محدث من وراء النهر
124. شرح السنة، اللائكائي---- هبة الله بن الحسن بن منصور الطبري  الرازي اللئكائي
125. كتاب الزهد،لابن السري----- هناد بن السري بن مصعب الدرامي شيخ الكوفة وزاهدها
126. مسند ابي عوانة---- يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم النيسابوري ابي عوانة،احد حفاظ الدنيا عند ياقوت
127. المغازي--- يحيى بن سعيد بن فروخ القطان التميمي ابي سعيد من اقران الامام مالك قال عنه شعبة من اهل الصدق
128. الاسيعاب في تراجم الصحابة---- يوسف بن عبد الله بن عبد البر القرطبي 0 حافظ المغرب)
129. جامع بيان العلم وفضله-----ابن عبد البر
130. الفتن والملاحم.... نعيم بن حماد بن معاوية المروزي
131. المغازي ،للوليد بن مسلم--- الوليد بن مسلم الموي الدمشقي ابي العباس عالم الشام في عصره من الحفاظ لع 70 مصنف في الحديث والتاريخ[

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------
جماعة التبليغ -*تجتهد على الطالحين ليكونوا صالحين *
*وعلى الصالحين ليكونوا مصلحين*
*وعلى المصلحين في ديارهم ليكونوا مصلحين في عموم دول العالم*
(وكل ذلك بهدف رضاء الله ودخول الجنة والنجاة من النار )

الكاتب: youcefaz
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الإثنين 18-03-1432 هـ 11:40 مساء ]

السلام عليكم اخوتي و انا اخرج في سبيل الله لاول مرة  مدة ثلا ثة ايام  و عند اتمامها رجعت الي البيت  و بعدها كانت لي بعض الترتيبات و ملاقاة  مع احد المسؤولين لبعض الاشغال  سبحان الله العظيم و سبحان الله العظيم و جدت هذا المسؤول الكبير و جدته صغيرا امامي  سبحان الذي كبرني و انا عبد ضعيف قرانا الكتب و المجلدات و سمعنا الاشرطة و لم احس انني كبير الا بعد ما خرجت في يبسل الله

لا يسمح لك بمشاهدة الصور


-------------------------------------


الصفحات
1 
2 > >>


 
 

أعلى الصفحة

برنامج البوابة العربية 2.2