مازال العمل جاري في تطوير الموقع وفقنا الله وإياكم لكل خير وسدد خطنا وخطاكم على طريق الحق

 

شبكة الدعوة والتبيلغ » المواضيع » شـــؤون الدعوة والتبليغ


اجتماع احباب مصر منتصف فبراير 2013م

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

اجتماع أحباب مصر الأول قرب القاهرة منتصف فبراير 2013م هل من الممكن؟

 

·  شاهدت وفود من 50 دولة افريقية يصلون مطار القاهرة الدولي قبل الاجتماع بحوالي شهر كامل وأيضا من وفود من عدة دول من جميع القارات.

·  شاهدتهم بالمطار بملابسهم المميزة ووجوههم الناظرة وبألوانهم المتباينة وتعلوهم الابتسامات والحوارات الهادئة.

·  شاهدت جماعات من جنوب أفريقيا وجماعات من مدغشقر ونيجيريا ومالي وسيراليون وبروندي وراوندا الكل متجه نحو مركز مصر الرئيسي بطموه ومن ثم خروجهم في مصر حتى يوم الاجتماع.

·  وفي الأيام التالية شاهدت بالمطار جماعات الهند وباكستان وبنجلاديش تملأ جوانب صالة الوصول بجوارهم جماعات من جنوب شرق أسيا.

·  وشاهد جماعات تصل من أمريكا الشمالية وكندا وفرنسا وكثير من الدول الاسكندانفية ومن كل دول العالم العربي جماعات عديدة من دول الخليج واليمن والمغرب وغيرها من الدول.

·  وتحركت بالطرق البرية إعداد هائلة من أحباب السودان وليبيا لحضور الاجتماع الأول العالمي لأحباب مصر.

·  شاهدت المصريين بالمطار يستقبلون الضيوف أولا بأول بسيارات فارهه وأتوبيسات عديدة جعلوا لهم موقف خاص خارج المطار على مدار 24 ساعة وقبل الاجتماع بأيام عديدة.

·  وعلمت إن السيد وزير الداخلية المصري بالتنسيق مع وزير السياحة أمر بزيادة العاملين بالجوازات بالمطار لمواكبة الأعداد المتزايدة الواصلة من كثير من دول العالم لمصر ، بل وسمح الوزير بدخول 50 من أحباب مصر بالدخول لصالة الاستقبال للعمل مع موظفي الجوازات لتسهيل دخول الوفود وملا الاستمارات بالمعلومات المطلوبة .

مخيم الاجتماع

·  زرت المخيم قبل الاجتماع  الذي يقع في منطقة خالية من البنيان على بعد 40 كيلومتر من وسط القاهرة، وهو عبارة عن خيمة بعرض 350 متر وطول بعدة كيلومترات خصصت لأهل مصر من جميع المحافظات وبجوارها خيمة للضيوف الواصلين من دول العالم والتي تسع حوالي 15 الف داعية ، مرفق بالخيمتين مرافق للوضوء وطهي الطعام والحراسات الدعوية بشكل جميل ومنسق تظهر العبقرية المصرية وذوقهم الرفيع.

صباح يوم  الاجتماع

·  من بعد صلاة فجر ذلك اليوم المهيب شاهدت المنظر الذي يسر كل مسلم شاهدت إقبال السيارات والناقلات والأتوبيسات محملة برجال مصر قادمين من كل ربوع مصر الكنانة نحو مقر الاجتماع.

·     شباب ورجال وكهول حاملين متاعهم لذلك الجمع المبارك.

·     وسيارات الضيوف تتجه نحو مقرهم وبكل يسر وسهولة .

·  وكلما مرت ساعة بعد أخرى ازداد الحضور وزادت حركة السير فقد تقرر أن يبدأ الاجتماع بعد عصر هذا اليوم والكل حريص أن يصل قبل الموعد.

·  وبعد صلاة العصر كان الحضور يقدر بأكثر من مليون نسمة وهم في أول بيان كان على رؤوسهم الطير فسبحان من ينزل السكينة على عباده ليزدادوا إيمانا مع إيمانهم.

·  واستمر الاجتماع بكل يسر وسهولة وقام المصرين بالخدمة المجمع بكل تفاني وإخلاص ، فهم يرون إن هذا الجمع قد تأخر كثيرا فهو رحمة لديارهم في المقام الأول ولدول العالم.

·   شاهد التنظيم المحكم لمواقف السيارات بجوار المخيم، والحراسات المتعافية والمنظمة داخل المخيم وخارجه.

·  والمنصة المنصوبة لتحمل كبار الدعاة ومن يشاهد المنظر يرى حقيقة الرجال الذين وردت الآثار عنهم إنهم على منابر من نور.

يوم الدعاء وتوديع الجماعات

·  وكان اليوم الختامي فقد وصل بطائرة هيلكوبتر قبل الدعاء بساعة قرب المخيم السيد رئيس جمهورية مصر دكتور محمد مرسي وبجواره كبار الوزراء وقادة الجيش لحضور الدعاء الختامي وتوديع المجموع الأولى من سفراء مصر للدعوة في دول العالم ، وأصر الرئيس على رجال الدعوة بحضوره وتوديعه لثلة منهم حرصا منه ليكون له سهما من الأجر والثواب  فوافق المشايخ على ذلك الطلب.

·  وبعد الدعاء والذي رقت به القلوب ودمعت من العيون أُعلن إن عدد الجماعات التي تشكلت من هذا الجمع المبارك هو 1700 جماعة لداخل البلاد وخارجها منها 155 جماعة لدول العالم والباقي بداخل مصر.

·  وصافح رئيس الجمهورية حوالي 25 جماعة من جماعات دول العالم وترك المنصة لكبار المشايخ ليكملوا مراسيم اجتماعهم وتوديعهم بحرية تامة .

إخواني هذا كان حلمي وتوقعاتي لأهلنا في مصر الحبيبة وما أتاهم الله من مقومات واستعدادات لحمل هذا الدين للعالم وحمله لأهلبهم وذويهم الذين يستحقون كل خير

فهل يحقق الله أحلامنا ونسعد قريبا بذلك الجمع المبارك؟

نسال الله ذلك وقريبا وليس بعيدا

والله القادر، وهو على كل شيء قدير

وبالإجابة جدير

قولوا أمين.. ثم أمين

والعفو منك على احلامي واخباري

 

 

 

شبكة الدعوة والتبليغ

http://www.binatiih.com

 
 
المشاركة السابقة : المشاركة التالية


 
 

أعلى الصفحة

برنامج البوابة العربية 2.2